المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قل وداعا لزيادة الوزن.. كيفية التحكم في الشهية خلال فصل الشتاء

أهل مصر
التحكم في الشهية
التحكم في الشهية

عند دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يزداد شعور جميع الأشخاص بالجوع وتزيد أيضا الحاجة إلى تناول الطعام بشكل مستمر خلال اليوم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن خلال هذا الوقت من العام الذي يتميز بأجواءه الباردة، لأن السمنة هي بوابة للإصابة بعدد كبير من الأمراض النفسية والجسدية، لابد من المحاولة في كبح الشهية خلال فصل الشتاء، وهناك عدد من النصائح المجربة الفعالة التي تساعد على التحكم في الشهية خلال فصل الشتاء.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أهم النصائح المجربة والفعالة التي تساعد على التحكم في الشهية خلال فصل الشتاء.

كيفية التحكم في الشهية خلال فصل الشتاء

تقسيم الوجبات خلال اليوم

إذا كنت تريد خسارة المزيد من الوزن خلال فصل الشتاء، يفضل تقسيم الوجبات الرئيسة على مدار اليوم، من خلال تناول ثلاث وجبات أساسية وبين كل وجبة ثمرة فاكهة أو اثنين، يمكنك أيضا تناول زبدة الفول السوداني أو الخضروات الورقية بأنواعها المختلفة بين الوجبات، حيث إن هذه الطريقة تساعد في حرق الدهون بمعدل أسرع، كذلك تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

التحكم في الشهية

ممارسة التمارين الرياضية

يفضل ممارسة التمارين الرياضة بانتظام خلال فصل الشتاء، والتي تؤثر بشكل إيجابي كبير على عملية الحرق الدهون والسعرات الحرارية، وتساعد التمارين الرياضية أيضا على التخلص من الطاقة السلبية، وكذلك الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الاعتماد على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

هناك الكثير من بدائل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل لا تسبب لك زيادة في الوزن، وعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في تناول البيتزا، يمكنك تحضير البيتزا بطريقة صحية ومكونات منخفضة السعرات الحرارية، بدلا من تناول البيتزا العادية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة والسكريات.

التحكم في الشهية

التعرض لأشعة الشمس لفترات كافية

يفضل قضاء وقت كبير خارج المنزل من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث إن التعرض المستمر لأشعة الشمس يساعد في زيادة نسبة السيروتونين في الجسم، كذلك ضبط الهرمونات التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، فضلا عن دورها الكبير في مد الجسم بكمية كبيرة من فيتامين "د" الهام في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن.

الخروج مع الأصدقاء والأقارب

يساعد قضاء وقت ممتع سواء مع الأصدقاء أو أفراد العائلة على تعزيز الصحة النفسية، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي في رحلة خسارة الوزن الزائد، وكذلك التحكم في الشهية.