اعلان

مناسب لمرضى السكري.. تعرف على فوائد اللوز المذهلة

فوائد اللوز
فوائد اللوز

يحتوي اللوز على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما أنه من المكسرات المفيدة جدا لمرضى السكر وكذلك مرضى القلب، لذلك يمكن إضافته للنظام الغذائي الذي يهدف إلى خسارة الوزن الزائد، ولكن يجب الاعتدال في تناوله، لاسيما وأنه يحتوي على نسبة ليست قليلة من السعرات الحرارية.

خلال السطور التالية يقدم أهل مصر، فوائد اللوز لمرضى السكري ومرضى القلب.

فوائد اللوز لمرضى السكري

يحتوي اللوز كما ذكرنا سابقا على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة، بما في ذلك فيتامين المنجنيز، كما أنه مصدر هام لعنصر النحاس والكالسيوم.

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن اللوز يساعد في ضبط نسبة السكر في الدم وكذلك مستوى الإنسولين، خاصة بعد تناول الوجبات.

أظهرت الأبحاث أن تناول 45 حبة من اللوز يساعد بشكل كبير في ضبط مستويات الإنسولين الصائم وكذلك الجلوكوز الصائم.

يساعد تناول اللوز في زيادة حساسية الأنسولين، خاصة لدى المرضى المصابين بأعراض ما قبل داء السكري.

يحتوي اللوز على نسبة كبيرة من عنصر الماغنسيوم، حيث توصل الباحثون أن الماغنسيوم يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

فوائد اللوز

فوائد اللوز لمرضى القلب

من المعروف بحسب جميعة القلب الأمريكية أن مرضى السكري أكثر عرضة عن غيرهم للإصابة بأمراض القلب، لذلك يلعب اللوز دورا هاما في الوقاية من جميع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

وتوصل الباحثون إلى وجود علاقة قوية بين تناول حبات اللوز وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.

يساعد تناول اللوز على ضبط سرعة معدل ضربات القلب بشكل طبيعي، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وفي المقابل زيادة نسبة الكوليسترول الجيد.

اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين 'هـ' الذي يحمي الكوليسترول من الأكسدة، وبالتالي فهو يساعد في الحماية من أمراض القلب التي تحدث بسبب أكسدة الكوليسترول.

فوائد اللوز

WhatsApp
Telegram