اعلان

التزم بهذه النصائح قبل ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضة من أكثر الأنشطة البدنية التي لها فوائد لا حصر لها للصحة الجسدية وكذلك النفسية، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل، كما أنها تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة التي تبدأ في الظهور بعد سن الخمسين، لذلك ينصح جميع الخبراء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 على الأقل، وهناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها قبل ممارسة التمارين الرياضة للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم النصائح التي يجب الالتزام بها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

نصائح يجب الالتزام بها قبل ممارسة التمارين الرياضية

تحديد الهدف

يمكن أن يساعد تحديد الأهداف على البقاء على المسار الصحيح، كما تقول أديا كالاهان وهي مدربة معتمدة ومؤسسة أحد المواقع الرياضية المعروفة، والأهداف الجوهرية مثل تحسين الصحة وتطور مهارات التمرين، أما الأهداف الخارجية مثل تحسين شكل الجسم وبناء العضلات.

جرب تمارين مختلفة

تقول كالاهان إذا كنت لا تستمتع بالتمارين الرياضية، فمن غير المرجح أن تلتزم بها، لذلك من المهم تجربة خيارات مختلفة حتى تجد شئ تحبه، مثل اليوجا ورفع الأثقال ولعبة كرة السلة، وركوب الدراجات.

ابحث عن شريك

إن وجود رفيق للتمرين مفيد حقا، سواء كنت تلتقى وجها لوجه أو عن بعد، لا يهم، ما يهم أكثر هو أن تكون قادرا على محاسة بعضكما البعض على أداء التمرين، وبالمثل فإن الانضمام إلى مجموعة أثناء التمرين مثل الجري الجماعي في النوادي، يمكن أن يعزز الحافز لديك.

ممارسة التمارين الرياضية

استمع إلى الموسيقى

يمكن أن تمنك الموسيقى أيضا دفعة وتجعلك أكثر حماسة ونشاط، حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2006 أن الموسيقى تساعد في الشعور بتعب أٌقل أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

تناسب التدريبات في الجدول الزمني الخاص بك

إذا كنت تسجيب جيدا للهيكل، فقد يكون من المفيد تحديد جدول تمرين أسبوعي، مع ذلك فإن ملاءمة نظام التمرين الخاص بك في نمط حياتك عادة ما يكون أسهل من محاولة إجبار نفسك على نظام لا يناسب نظامك، كما تقول كالاهان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة