اعلان

تهدئة الأعصاب وتعزيز الرؤية.. تعرف على فوائد البكاء المذهلة

البكاء
البكاء

عندما نشعر بالحزن بسبب أي موقف سلبي نمر به، فإن أو ما نقوم به هو البكاء بغزارة وتفسير هذا هو زيادة الشعور بالضغط النفسي بسبب هذا الموقف السلبي، والبعض قد يظن أن البكاء ضعف وله آثار جانبية سيئة، لكن على عكس هذا فإن الدراسات العلمية الحديثة توصلت أن البكاء له فوائد لا حصر لها، لذلك لا تخجل أبدا من البكاء إذا شعرت بضيق أو حدث لك موقف محزن.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد البكاء المذهلة.

فوائد البكاء المذهلة

تهدئة الأعصاب

يساعد البكاء على تهدئة الأعصاب، وذلك عن طريق التخلص من جميع المشاعر السلبية المكبوتة داخلك، مثل مشاعر الحزن والتوتر.

تقليل الشعور بالألم النفسي

توصلت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أنه عند البكاء يقوم الجسم بإفراز هرموني الإندروفين والأوكسيتوسين، وهما يساعدان على التخلص من المشاعر السلبية، والتي تشمل كل من الجسدية والنفسية، لذلك فإن البكاء يساعد بشكل فعال في التقليل من مشاعر الألم.

تعديل المزاج

كما ذكرنا سابقا أنه عند البكاء فإن الجسم يقوم بإفراز هرموني الإندروفين والأوكسيتوسين، واللذان يطلق عليهما هرمونات السعادة، ويساعد البكاء أيضا على تقليل التوتر، وذلك بسبب إنه عند البكاء أيضا يتم إفراز هرمونات التوتر خارج الجسم والتخلص منها.

البكاء

الحصول على نوم مريح

أثبتت دراسة علمية تم نشرها في عام 2016 أن البكاء يمكن أن يساعد صغار السن في الحصول على نوم هادئ ومريح لفترات أطول، وقد ينطبق هذا على البالغين أيضا، حيث أن البكاء يعمل على التخلص من مشاعر التوتر وهو الأمر الذي يساعد على النوم والاسترخاء.

تعزيز الرؤية

تساعد الدموع في الحفاظ على صحية العينين وذلك عند الرمش، وتعمل أيضا على بقائها رطبة لفترة أطول، وهو الأمر الذي له دور إيجابي كبير في تعزيز الرؤية بوضوح أكثر.

تنظيف الأنف

من المعروف أن القنوات الدمعية في العين ترتبط بشكل مباشر مع الأنف، لذلك عند البكاء يتم تحفيز دفع الأتربة والبكتيريا خارج كل من العين والأنف، وهو الأمر الذي يساعد على تنظيف الأنف بشكل كامل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي