اعلان

أهمها استشارة الطبيب.. نصائح لمرضى السكري في رمضان

مرضى السكري في شهر رمضان
مرضى السكري في شهر رمضان

يبدأ شهر رمضان الكريم غدا، ومن الممكن أن يؤثر الصيام على مرضى السكري بشكل سلبي، لكن لا هناك داعي للقلق، حيث إن هناك عدد من النصائح التي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم حتى أثناء الصيام والتي أهمها استشارة الطبيب قبل بدء شهر رمضان، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر نصائح لمرضى السكري في شهر رمضان.

نصائح لمرضى السكري في رمضان

استشارة الطبيب

يجب استشارة الطبيب الخاص بك قبل شهر رمضان إذا كنت من مرضى السكري، حيث إن سوف يعطيك قائمة بالنصائح التي يجب الالتزام بها خلال شهر رمضان حتى لا يؤثر الصيام على نسبة السكر في الدم، مثل تحديد كمية الطعام المسموح بها في وجبتي الإفطار والسحور، وكذلك تحديد موعد تناول الدواء بالشكل الذي يتناسب مع عدد ساعات الصيام.

الاهتمام بالتغذية المناسبة قبل أول يوم صيام

يجب تناول كميات معتدلة من الكربوهيدرات المركبة في اليوم الذي يسبق أول يوم صيام، كذلك تجنب جميع أنواع المشروبات الغازية، وشرب كميات كبيرة من الماء، حيث إن هذه النصائح تساعد مرضى السكري على تحمل مشقة أو يوم صيام في شهر رمضان.

تجنب التوقف عن أخذ الأنسولين

يرتكب الكثير من مرضى السكري خطأ كبير بالتوقف عن أخذ جرعة الأنسولين اليومية خلال شهر رمضان، ولكن يفضل الذهاب إلى الطبيب المعالج قبل بداية رمضان وهو الذي يقوم بتحديد الميعاد المناسب لأخذ جرعة الأنسولين خلال أيام الصيام في شهر رمضان.

متابعة مستوى السكر في الدم بشكل منتظم

يجب أن يكون لدى مريض السكر جهاز قياس السكر في الدم خاصة خلال شهر رمضان، لاسيما وأن جميع الأطباء ينصحون بضرورة قياس مستوى السكر في الدم بشكل منتظم خلال فترة الصيام في شهر رمضان.

التدخل السريع في حالة هبوط نسبة السكر في الدم

من الممكن أن يتعرض مرضى السكري لحالة من هبوط السكر في الدم خلال الصيام، ينصح جميع الأطباء عند الإصابة بهذه الحالة بضرورة الإفطار حتى ترجع نسبة السكر في الدم لمستواه الطبيعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر