اعلان

تعزز صحة القلب.. تعرف على فوائد تناول السلطة في رمضان

تعزز صحة القلب..  تعرف علي فوائد تناول السلطة في رمضان
تعزز صحة القلب.. تعرف علي فوائد تناول السلطة في رمضان

تناول السلطة الخضراء على وجبتي الإفطار والسحور، تعتبر من أهم العادات الصحية المفيدة للجسم، حيث تعمل على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة الإمساك، بالإضافة إلى تعزيز صحة القلب.

وفي السطور التالية توضح 'أهل مصر' الفوائد الصحية لتناول طبق السلطة في رمضان

1  - تمد الجسم بالعناصر الأساسية

 - ‏طبق السلطة غني بالكثير من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بإحتياجاته، كما تحتوي على نسب من المياه التي تخزن جيدًا في الخلايا وتقلل الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام.

2  - الإحساس بالشبع خلال الصيام

 تناول طبق السلطة في السحور يقلل الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام وذلك لإحتوائها على نسب عالية من الألياف كما أنها تمد الجسم بإحتياجاته الكافية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها أثناء الصيام.

3 -   يقلل من الشعور بالعطش

يجب تناول طبق السلطة سواء علي وجبة الفطار أو السحور الأن الجسم يخزن كميات الماء الموجودة بالخضراوات في الخلايا و الأنسجة، مما يقلل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام .

4 - إنقاص الوزن الزائد

فطبق السلطة لا يحتوي على سعرات حرارية عالية موجودة في الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات ، كما أنه يمنح طبق السلطة الإحساس بالشبع، فالخضروات تملأ فراغ و بالتالي يمنع الإحساس بالخمول والكسل بعد الإفطار و أنقاض الوزن الزائد خلال شهر رمضان الكريم .

5 - تعزز صحة القلب

تناول طبق السلطة دور حيوي في تعزيز صحة القلب لا حتوائها على عنصرين رئيسيين حمض الفوليك والألياف، و ثبت أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6 - يعزز صحة العظام

السلطة دور هام في ربط فيتامين ك الموجود في السلطة الخضراء بانخفاض كثافة المعادن في العظام لدى النساء، لنمو العظام بشكل صحي، لذا يوصي بتناولها يومياً علي وجبة الإفطار والسحور .

7- مفيد لمرضي السرطان

ينصح لمرضي السرطان بنتاول طبق من السلطة بشكل يومي في شهر رمضان حيث تبين أن تناول الألياف المناسبة يعمل على الوقاية من أو تكرار عدد من أنواع السرطان .

WhatsApp
Telegram