اعلان

بمذاق لذيذ.. أسهل طريقة لعمل البط المحشي بالأرز في رمضان

بمذاق لذيذ..  أسهل طريقة لعمل البط المحشي بالأرز في رمضان
بمذاق لذيذ.. أسهل طريقة لعمل البط المحشي بالأرز في رمضان

يعتبر البط المحشي بالأرز من الأكلات المميزة والجميلة التي يبحث عنها الكثير من النساء خاصة في أوقات العزومات رمضان لمعرفة وصفات بسيطة لعمل البط المحشي بالأرز على مائدة الإفطار.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' طريقة بسيطة لعمل البط المحشي بالأرز

خطوات سهلة وسريعة لعمل البط المحشي بالأرز

1 - قومي بغسل البط بالدقيق بشكل جيد من الداخل والخارج ثم وضعها في المصفاة للتخلص من الماء تمامًا.

2 - ثم ضعي الملح والكمّون والبهارات والكزبرة والبابريكا والشطة والزنجبيل والقرفة في طبق صغير، وتخليط البهارات معاً جيّداً ثم وضع البط بماء المغلي والانتظار عدة ثوان وإخراجها من الماء المغلي ووضعها في صينية واسعة .

3 - ضعي الزيت في قدر متوسط على نار متوسطة، وإضافة البصل والثوم والتقليب لعدّة ثوانٍ، وإضافة الكبد والقوانص، والتقليب بشكل جيد حتّى ينضج اللحم.

4 - أغسلي الأرز أكثر من مرات ونقعه لمدّة عشر دقائق، وتصفيته وإضافته إلى اللحم

5 - والأفضل ضعي عود القرفة وورق الغار وكوب واحد من الماء، وترك الأرز حتّى يغلي، وبعدها تغطية القدر وتخفيف النار، وترك الأرز حتّى ينضج قليلًا لمدّة عشر دقائق،

6 - ضعي الأرز داخل البطة وإقفال تجويف البطة بعود خشبي صغير، وإحضار كيس شوي ونثر الدقيق فيه ووضع البطاطا والبصر والجزر فيه، ووضع البطة فوق الخضروات وإقفال الكيس جيّداً

7 - ثم ضعي البطة في صينيه واسعة وضعيها في منتصف الفرن، وتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية، ووضع البطة في الفرن لمدّة أربعين دقيقة وتخفيف النار في الفرن لتصبح 170 درجة مئوية. ترك البطة في الفرن مدّة تتراوح من ساعة ونصف إلى حوالي ساعتين حتي يتم تسوية تمامأ ثم ضعيها في طبق التقديم .

نقدم لكم مقادير البط المحشي بالأرز

1 - بطة 

2 - زيت

3 - طماطم مبشورة 

4 - أرز 

5 - زبيب 

6 - قرنفل مطحون 

7- ملح 

8 - فلفل اسود 

9 - بهارات 

10 - جوزة الطيب 

11 - صلصة طماطم 

12 - جزر

13 - حبهان 

14 - ورق لورا .

WhatsApp
Telegram