اعلان

تعرف على فوائد شرب القهوة.. صحيًا وذهنيًا

فوائد القهوة
فوائد القهوة

القهوة لها فوائد صحية عديدة، حيث تحتوي حبوب البن على مواد طبيعية يتغذى عليها الجسم، إضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من 1000 مركب طبيعي من المواد الكيميائية النباتية، التي تعزز مناعة وصحة الجسم، فهذا المشروب أيضا يساعد علي تعزيز التركيز ورفع مستوى الطاقة، لذا يفضل كثيرون شرب القهوة في الصباح، في محاولة منهم لتحسين مزاجهم، ولكن يجب تناولها بمقدار، وخلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر' فوائد شرب القهوة الصحية الهائلة والعديدة.

فوائد القهوة

تعرف على فوائد شرب القهوة

تحسين الذاكرة والإدراك

إن الأشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين في الصباح قاموا بتنفيذ المهام المتعلقة بتعلم معلومات جديدة بشكل أفضل، حيث من الممكن للقهوة أيضًا، تحسين الوظائف الإدراكية مع التقدم في العمر، حيث انهةتحافظ علي صحة العقل ،ووُجد أن الدمج بين القهوة وشيء حلو أعطى التأثير الأكثر فعالية، فالدمج بين الاثنين يسهم في تحسين القدرة الإدراكية مع تحسين الذاكرة على المدى القصير.

تساعد في انقاص الوزن

لانها تساعد علي حرق الدهون الزايدة في الجسم، وتحافظ علي صحة الأمعاء، ممايساعد في انقاص الوزن،وخلصت مراحعة عدد من الدراسات إلي أن تناول القهوة يمنع تراكم الدهون في الجسم، مما يودي إلى الحفاظ علي وزنك.

تقلل من مستوى التوتر

أظهرت الأبحاث والدراسات أن مشروب القهوة قادر علي أن يقلل من المشاعر السيئة مثل الرغبة في الانتحار، حيث إن القهوة تقلل من الاكتئاب والتوتر والهيجان العصبي، ويعود السبب في ذلك إلى الرائحة الزكيّة التي تنبعث من فنجان القهوة.

تحافظ على صحة القلب

تشير الأبحاث إلى أن شرب القهوة يفيد صحة القلب، وشرب من 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15%، وكذلك السكتة الدماغية، والنوبات القلبية

تحافظ على صحة الكبد

يمكنك الحفاظ علي صحة الكبد بشرب القهوة التي تقضي علي العديد من الأمراض المرتبطة بالكبد بما فيها الكبدة الدهنية، وسرطان الكبد.

رفع مستوي الطاقة

تحتوي القهوة علي مادة الكافيين التي تساهم في مقاومة التعب لأنها تساهم في زيادة مستويات الطاقة التي تساعد الجسم على زيادة قدرته على التحمّل، فيؤدّي ذلك إلى زيادة المهارات العضليّة والذهنية والنشاط البدني.

خفض فرص الإصابة بمرض السكري

وُجد أن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لدى البالغين الذين يشربون 4-6 أكواب قهوة يوميًا أقل بنحو 30% منها لدى الأشخاص الذين يشربون حتى كوبين من القهوة يوميًا.

الأوعية الدموية

تُساعد مادة الكافيين على التخلّص من احتقان الأوعية الدموية، بالتالي تخفّف الشعور بالصداع.

WhatsApp
Telegram