لا تعد ولا تحصي.. فوائد المغنيسيوم على البشرة

فوائد المغنسيوم
فوائد المغنسيوم

يعرف المغنيسيوم بأنه أحد أهم العناصر الغذائية للجسم التي تنظم العديد من العمليات الحيوية، ففوائده على الصحة بشكل عام لا تُعد ولا تُحصى، إضافة إلى فوائد المغنسيوم العديدة للبشرة، الأمر الذي يتطلب الحرص على الحفاظ على كميات جيدة منه في الجسم، لأنه من العناصر المهمة في الجسم التي تساعدك على الحصول على بشرة متألقة، ويمكن الحصول علي المغنسيوم عن طريق المكملات الغذائية أو المأكولات، أو عن طريق مستحضرات وزيوت تحتوي علي المغنسيوم يمكن تطبيقه علي البشرة، لذا في ما يلي خلال السطور التالية من أهل مصر، إليك أبرز فوائد المغنيسيوم على بشرتكِ لإدخاله اليوم قبل الغد إلى روتينكِ الجمالي.فوائد المغنسيوم

فوائد المغنسيوم العديدة للبشرة وكيفية الحصول عليه.1- فوائد المغنيسيوم للبشرة

- يعالج المغنيسيوم مشاكل البشرة

يعالج المغنيسيوم بشكل أولي مشاكل طبقة البشرة العلويّة، كذلك يحميها من أشعة الشمس الضارّة التي تسبب الاحمرار والتهيّج.

يساعد المغنيسيوم في المحافظة على مرونة الجلد ورطوبته، كما يُنصح به لصاحبات البشرة الجافة كونه يساعد في الحفاظ على معدل رطوبة عَالٍ في البشرة.

يعمل المغنيسيوم على التقليل من نسبة الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة.

- يخفف المغنيسيوم من حدّة الهالات السوداء

إن الحصول على المغنيسيوم عن طريق المكمّلات أو بعض المأكولات، يساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم، الأمر الذي يخفف من حدّة الهالات السوداء أو البقع الأخرى التي تظهر في البشرة.

- يخفف المغنيسيوم من علامات التعب على البشرة

إن القلق والتوتر ينعكسان بشكل مباشر على صحّة البشرة، الأمر الذي يجعلها تبدو متعبة، فاقدة لرونقها وغير صحيّة. لذا، إن الحصول على المغنيسيوم يساعد تنظيم مستويات هرمون التوتر، الأمر الذي يجنّبكِ مشاكل البشرة المتعبة.

2- فوائد أخرى للمغنيسيوم لصحة الجسم

- تحسين صحة العظام

قد يركز معظم الأشخاص على أهمية الكالسيوم للعظام، إلا أن المغنيسيوم أيضا يوازيه في الأهمية حيث يعمل المغنيسيوم على تنظيم مستويات فيتامين د والكالسيوم في العظام، ما يساهم في تشكيل عظام صحية، تشير وان أن تناول كمية كافية من المغنيسيوم يساعد على زيادة كثافة العظام، كما يمنع الإصابة بهشاشة العظام خصوصًا بعد انقطاع الطمث عند النساء.

- تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض

تشير بعض الأبحاث أن تناول مكملات المغنيسيوم إضافة إلى فيتامين ب6، قد يساعد في التخفيف من الأعراض الظاهرة في متلازمة ما قبل الحيض، مثل: تقلبات المزاج، وآلام الثدي.

- الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يعمل المغنيسيوم على تنظيم عمل عضلة القلب، كما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وتشير بعض الأبحاث أنه قد يسهم في التخفيف من ضغط الدم بعض الشيء.

3- كيفية الحصول على المغنيسيوم

- يمكنكِ الحصول على المغنيسيوم بطرق عدّة، عن طريق المكملات، المأكولات أو بعض المستحضرات الجمالية.

- الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ.

- مجموعة متنوّعة من الفواكه والخضروات مثل المشمش، الموز والأفوكادو.

- البقوليات مثل البازلاء والفول والحمص.

- منتجات الصويا والصويا.

- الحبوب.

- الحليب ومشتقّاته.

- المكسّرات كاللوز والكاجو .-

الأسماك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها