المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

على رأسها البروتينات النباتية.. الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان

أهل مصر
الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان
الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان

نظرًا لأن علاج السرطان يمكن أن يؤدي إلى تقلبات في الشهية ووزن الجسم، فمن المهم لمرضى السرطان الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بهم عن كثب، حيث يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء العلاج الكيميائي أو الإشعاعي، على تجنب الآثار الجانبية للعلاج، وزيادة الطاقة، والمحافظة على مناعة الجسم، وتقليل الالتهاب، وهناك عدد من الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان التي تساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية إلى باقي أعضاء الجسم، ويجب على أي شخص يعاني من هذا المرض تناول كميات معتدلة من هذه الأطعمة الصحية والمفيدة.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان، والتي على رأسها البروتينات النباتية.

الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان

البروتينات النباتية

تعتبر البروتينات النباتية من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها أثناء العلاج الكيميائي أو علاجات السرطان الأخرى، مثل الفاصوليا والمسكرات والبقوليات والبذور، وإذا كنتي تفضل تناول البروتينات الحيوانية، يفضل اختيار الأطعمة الخالية من الدهون مثل الدجاج والسمك.

الدهون الصحية

الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة لها أيضا فوائد صحية، مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت بذور العنب والجوز، وجميع هذه الأطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان

الكربوهيدرات الصحية

عند تناول الكربوهيدرات، يفضل اختيار الأنواع المعقدة مثل القمح الكامل والنخالة والشوفان، حيث تحتوي هذه الأنواع على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهي التي تساعد في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء بصحة جيدة، وتعمل الألياف القابلة للذوابان أيضا على تعزيز إنتاج الأحماض الدهنية.

الفيتامينات والمعادن

تلعب الفيتامينات والمعادن دورا كبيرا في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب، لذلك يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، والحليب والزبادي وبعض الحبوب.

عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة سجين بقسم شرطة ثان الرمل