اعلان

تعرف على أسباب فرط التعرق في الصيف

 فرط التعرق في الصيف
فرط التعرق في الصيف

قد يعاني بعض الأشخاص في فصل الصيف مع درجات الحرارة الحارقة، من مشكلة فرط التعرق، وهي حالة يقوم المصاب فيها بإفراز كميات كبيرة من العرق، وهذه الحالة ترجع إلى عدد من الأسباب، مثل التوتر أو انخفاض نسبة السكر في الدم، ومن الممكن أيضًا أن يكون فرط التعرق في الصيف دليل على أن الشخص المصاب بهذه الحالة يتمتع بحالة صحية جيدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب فرط التعرق في فصل الصيف.

أسباب فرط التعرق في فصل الصيف

التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى زيادة إفراز كميات كبيرة من العرق، بالإضافة إلى أن هذا العرق يتميز برائحته الكريهة، حيث يحفز التوتر عمل الغدد التي توجد في الفخذين والإبطين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إفراز العرق ذات الرائحة الكريهة.

انخفاض نسبة السكر في الدم

يعتبر فرط التعرق من الأعراض الأكثر شيوعا لانخفاض نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى الصداع والغثيان وسرعة ضربات القلب.

ويزداد إفراز العرق عند انخفاض السكر في الدم، لأن الجسم في هذه الحالة يفرز كميات كبيرة من هرمون الأدرينالين الذي يساعد في تحفيز عملية التعرق.

 فرط التعرق في الصيف

التمتع بصحة جيدة

من الممكن أن يكون فرط التعرق دليل على التمتع بصحة جيدة، وبحسب عدد من الدراسات العلمية الحديثة، فإن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، تزداد لديهم مشكلة التعرق المفرط خاصة في فصل الصيف.

الجفاف

من الممكن أن يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى الإصابة بفرط العرق، ويمكن ملاحظة إذا كنتي تعاني من الجفاف أم لا، من خلال لون البول، حيث يتغير لون البول إلى الأصفر الداكن عندما يعاني المريض من الجفاف.

نقص بعض المعادن في الجسم

يمكن أن يؤدي نقص بعض المعادن في الجسم، مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، إلى زيادة إفراز كميات كبيرة من العرق، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول المكملات الغذائية التي تعوض هذا النقص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً