اعلان

5 فوائد صحية هامة لتتاول الزيتون: «يقي من السرطان»

الزيتون - أرشيفية
الزيتون - أرشيفية

للزيتون فوائد عديدة لصحة الإنسان، فهو مفيد لمرضي القلب، لأنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، كما ينظم مستوي السكر في الدم.  

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' الفوائد الصحية لتناول الزيتون.

1 - مفيد لمرضي القلب

تناول الزيتون أمر هام جداً لمرضى القلب لأنه غنى بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهو نوع من الدهون مرتبط بخفض الكوليسترول الضار في الدم ويقلل الالتهاب وبالتالى يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2 - مفيد لصحة العظام

الزيتون غني باللبوليفينول الذي يحسن كثافة المعادن فى العظام كما يعمل على أنخفاض الخطر الإصابة بالكسور لدى كبار السن لذلك ينصح بنتاول الزيتون لمرضي العظام.

3 - الوقاية من مرض الزهايمر

الزيتون فوائد عديدة في تقليل الإجهاد التأكسدى الناجم عن الالتهاب فإنه يحافظ أيضاً على الأنسجة الأعضاء الحيوية كما أن الزيتون يحتوي على فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة الذي يحسن الإدراك ويقلل من خطر التدهور المعرفي كما يقلل الخطر الإصابة بمرض الزهايمر.

4 - الوقاية من أمراض السرطان

الزيتون غني بمضادات الأكسدة كما يقلل من فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان وذلك من خلال حماية الحمض النووى الخلوى الذى يمنع نمو الورم وبعض الأمراض السرطانية.

5 - ينظم السكر فى الدم

الزيتون يقلل نسبة السكر فى الدم ويمكن أن تساعد الأحماض الزيتية، نوع من الدهون الصحية فى القلب والبوليفينول فى الزيتون أيضاً، كما يحتوي الزيتون على الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكر.

WhatsApp
Telegram