اعلان

لمرضى الكلى.. اعرف أهم الفوائد الصحية لمشروب الشعير

مشروب الشعير
مشروب الشعير

يعتبر مشروب الشعير من أفضل أنواع الحبوب المفيدة في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وتهدئة الأمعاء وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم وإنقاص الوزن الزائد.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' أهم الفوائد الصحية لمشروب الشعير

1 - مفيد لمرضى الكلى

شرب الشعير مفيد لصحة الكلى وعامل مساعد في تفتيت حصوات الكلى لأنه يساعد على التخلص من السموم التي توجد به لذلك ينصح بتناول منقوع الشعير بشكل مستمر لتخلص من الالتهابات الجهاز البولي والالتهابات المثانة.

2 - مفيد في إنقاص الوزن الزائد

مشروب الشعير المغلي مفيد في عملية إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع بشكل طويل لذلك ينصح بشرب مشروب الشعير على مدار اليوم ، يمكنك بوضع 2 لتر من الماء مع كمية من الشعير وتركه حتى الغليان على النار ويتم شربه قبل تناول الطعام وله نتائج فعالة.

3 - مفيد لمرضى السرطان

يعتبر الشعير من المشروبات المفيدة لمرضى السرطان لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية، كما يساعد على الحماية من الأمراض الخاصة بالمناعة، والتي تكون بسبب قلة المناعة بالجسم ويساعد على تقوية كرات الدم الحمراء بالدم.

4 - مفيد للجهاز الهضمي

مشروب الشعير مفيد لصحة الإنسان بشكل عام ويساعد في التخلص من المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، والسموم الموجودة بها والفضلات التي توجد بالمعدة والجهاز الهضمي.

5 - مفيد للحامل والجنين

مشروب الشعير مفيد للحامل والجنين لاحتوائه على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن، حمض الفوليك والتي تعد من أهم الأحماض التي تحمي صحة الحامل ونمو الجنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة