اعلان
اعلان

لعشاق المزاج.. فوائد القهوة بالليمون

القهوة بالليمون
القهوة بالليمون

تحتوي القهوة بالليمون على مركبات نباتية مفيدة لها خصائص مقاومة للسرطان، وقد يحميك هذا المشروب أيضا من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري، بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى، التي تجعل من هذا المشروب حلا سحريا للكثير من المشكلات الصحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد القهوة بالليمون، لعشاق المزاج.

فوائد القهوة بالليمون

خسارة الوزن

الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها هي استهلاك سعرات حرارية أقل أو حرق المزيد منها، ومع ذلك تشير الدراسات إلى أن القهوة بالليمون قد تساعد في إنقاص الوزن الزائد، وهذا هو السبب في أن بعض الأشخاص قد يعانون من انخفاض طفيف في الوزن عند تناول هذا المشروب بشكل يومي.

تخفيف الصداع

تشير إحدى الفرضيات إلى أن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير مضيق للأوعية، مما يعني أنه يشد الأوعية الدموية، مما يقلل تدفق الدم نحول الرأس وهو الأمر الذي يساعد في تخفيف الألم.

القهوة بالليمون

العناية بالبشرة

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، التي تحافظ على شبابها وحيويتها، كما أن الليمون غني بفيتامين سي الذي يساعد في مقاومة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.

أضرار الإفراط في القهوة بالليمون

في حين أن القهوة بالليمون من المشروبات المفضلة لدى كثير من الأشخاص كما أن لها الكثير من الفوائد، إلا إن الإفراط في شربه يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشكلات، أبرزها إدمان الكافيين وصعوبة في النوم وحموضة في المعدة، كما أن الإفراط في هذا المشروب يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الأسنان واللثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً