اعلان

لخسارة الوزن.. أطعمة لا يجب تناولها بعد السادسة مساءً

خسارة الوزن
خسارة الوزن

تقل قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكل طبيعي في ساعات المساء الأخيرة، لذلك يفضل اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون، بعد الساعة السادسة مساء إذا كنت ترغب في خسارة الوزن والتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم، حيث إن تناول هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة لا يجب تناولها بعد السادسة مساء، لخسارة الوزن.

أطعمة لا يجب تناولها بعد السادسة مساء

الأطعمة المجمدة

تتكون الأطعمة المجمدة من الزيوت المهدرجة والسكر والملح والكثير من السعرات الحرارية الحرارية، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر خلال رحلة خسارة الوزن، لذلك يفضل تجنب هذه الأطعمة في المساء.

المشروبات الغازية

تحتوي هذه المشروبات على الكثير من الصودا والسكر التي تزيد من السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن.

الجبن

تحتوي جميع أنواع الجبن على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة الوزن أيضا.

الحلوى

من الصعب الامتناع عن الحلوى الذيذة، ومع ذلك، فهي تحتوي على الكثير من السكر وبالتالي فهي عائق كبير في رحلة إنقاص الوزن.

اللحوم الحمراء

على الرغم من أنها مليئة بالبروتين، إلا أنه يجب تجنب تناول اللحوم الحمراء خلال ساعات متأخرة من الليل، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

البطاطس المقلية

بسبب احتوائها على الدهون المشبعة والكوليسترول، يجب تجنب تناول البطاطس المقلية بعد السادسة مساء، إذا كنت ترغب في خسارة الوزن.

الكاتشب

يحتوي الكاتشاب على شراب الذرة عالى الفركتوز، وبالتالي فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يفضل عدم تناوله في المساء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي