اعلان

أمراض الشتاء.. أفضل طرق علاج التهاب الحلق في المنزل

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

التهاب الحلق من الأمراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وزيادة فرصة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب الحلق يسبب ألم شديد وعدد من الأعراض المزعجة، ولكن يمكن علاجه في المنزل بكل سهولة، من خلال أكثر من طريقة مجربة وفعالة، وفي حالة عدم ملاحظة تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج التهاب الحلق في المنزل، والذي يعتبر من أمراض الشتاء الشائعة.

أفضل طرق علاج التهاب الحلق

المحلول الملحي

يمكنك الغرغرة بالمحلول المحلي إذا كنت تعاني من التهاب الحلق، إذ إن هذه الطريقة تساعد في سحب المخاط الموجود في الأنسجة الملتهبة المتورمة.

يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ، ثم الغرغرة بالمزيج، مع الحرص على عدم بلعه.

أقراص الاستحلاب

هناك أنواع معينة من أقراص الاستحلاب التي يمكن استخدامها دون استشارة طبيب، فقط قم بشرائها من الصيدلية، وهذه الأقراص تساعد في تخدير الأنسجة في الحلق، وهو الأمر الذي يساعد في تسكين الألم الناتج من التهاب الحلق.

علاج التهاب الحلق علاج التهاب الحلق

المشروبات الدافئة

تساعد المشروبات العشبية في تهدئة أعراض التهاب الحلق بشكل كبير، وتساعد أيضًا في ترطيب الجسم، وهو الأمر الذي له دور فعال في الوقاية من التهاب الحلق ومنع حدوث المضاعفات الأكثر خطورة، ولكن يفضل إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إلى أي مشروب قبل تناوله.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للجراثيم، ومضادات الأكسدة التي تساعد أيضًا في علاج الالتهابات.

شرب الماء

الحفاظ على رطوبة الجسم من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الحلق، لذلك ينصح الأطباء بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، مع تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، إذ إن الإفراط في تناول الكافيين يساعد في احتباس السوائل في الجسم.

WhatsApp
Telegram