اعلان

ثلاث مشروبات طبيعية لعلاج التهاب الحلق.. المكونات متوفرة في كل منزل

التهاب الحلق
التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي يزيد فرصة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويصاحب احتقان الحلق الكثير من الأعراض المزعجة، فضلا عن الشعور بالألم بشكل مستمر، لكن المبشر في الأمر، أنه يمكن علاجه في المنزل من خلال الاعتماد على بعض المشروبات الطبيعية، التي تتكون من مواد غنية بمضادات الالتهابات، وهو الأمر الذي يساعد في السيطرة على الأعراض المصاحبة لالتهاب الحلق، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص في أقرب وقت لتجنب حدوث أي مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ثلاث مشروبات طبيعية لعلاج التهاب الحلق، يمكنك تجربتهم في المنزل بمكونات متوفرة في مطبخك.

التهاب الحلقالتهاب الحلق

مشروبات لعلاج التهاب الحلق

شاي القرفة

تحتوي القرفة على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد في علاج التهاب الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات.

ولتحضير شاي القرفة كل ما عليك إضافة كمية قليلة من مسحوق القرفة مع نفس الكمية من مسحوق الكركم إلى كوب ماء مغلي، ثم شرب المزيج بعد أن يبرد.

حليب الكركم

تم استخدام الكركم على مدار سنوات طويلة في علاج الكثير من الأمراض، ومنهم التهاب الحلق، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات، ويساعد في مكافحة العدوى لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة والوقاية من أمراض كثيرة.

كل ما عليك إضافة نصف ملعقة من الكركم إلى كوب دافئ من الحليب مع رشة من الفلفل الأسود.

التهاب الحلقالتهاب الحلق

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل العلاجات العشبية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض الموسمية الشائعة خلال فصل الشتاء، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات النشطة التي تحارب الفيروسات والبكتيريا، وتساعد في تعزيز الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض.

ويساعد الزنجبيل أيضً في الحد من التهاب اللوزتين، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله، إذ إن تناول كميات كبيرة من الزنجبيل يؤدي إلى الإصابة بالإمساك المزمن.

كل ما عليك إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون مع أوراق النعناع الطازجة إلى كوب ماء دافئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة