اعلان

احتقان الزور في الشتاء.. أفضل طرق العلاج الطبيعية

احتقان الزور في الشتاء
احتقان الزور في الشتاء

يعتبر احتقان الزور أو ما يعرف بـ التهاب الحلق، من الأمراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص خاصة في أيام الشتاء، بسبب برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في ساعات الليل المتأخرة.

ويؤدي احتقان الزور إلى الشعور بأعراض مزعجة، لهذا يزاد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج احتقان الزور في المنزل عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، في هذا الوقت من كل العام، إذ إن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والفعالة في علاجه منزليًا، دون الحاجة إلى الأدوية العلاجية.

ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في أعراض احتقان الزور، يفضل الذهاب إلى أي طبيب متخصص في أقرب وقت ممكن، من أجل معرفة سبب المشكلة ثم علاجه بالشكل الصحيح، بجانب الوصفات الطبيعية في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج احتقان الزور في الشتاء بطرق ووصفات طبيعية.

احتقان الزور في الشتاءاحتقان الزور في الشتاء

علاج احتقان الزور في الشتاء

العسل والماء الدافئ لعلاج احتقان الزور

يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات، كما أنه يساهم في تسكين الألم المصاحب لاحتقان الحلق، ويمكن إضافة العسل الطبيعي إلى المشروبات العشبية الساخنة للحصول على أفضل نتيجة.

الشوربة لعلاج احتقان الزور

تحتوي شوربة الدجاج على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي، لحماية الجسم من الأمراض الموسمية، والتي منها احتقان الحلق.

احتقان الزور في الشتاءاحتقان الزور في الشتاء

محلول خل التفاح لعلاج احتقان الزور

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من مضادات البكتيريا، التي تساعد في علاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة في فصل الشتاء، ومنها احتقان الحلق، كل ما عليك إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب ماء دافئ، للحصول على أفضل نتيجة.

الشاي العشبي لعلاج احتقان الزور

تحتوي معظم المشروبات العشبية، بما في ذلك البابونج، والنعناع، والزنجبيل، على نسبة عالية من مضادات الالتهاب التي تساعد في السيطرة على أعراض احتقان الحلق، ويفضل إضافة ملعقة من العسل الطبيعي لها قبل تناولها للحصول على أفضل نتيجة.

احتقان الزور في الشتاءاحتقان الزور في الشتاء

المحلول الملحي لعلاج احتقان الزور

تساعد الغرغرة بالمحلول الملحي في علاج احتقان الحلق، من خلال القضاء على البكتيريا التي تتسبب في الإصابة به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي