اعلان

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. خطوات سحرية لتنظيم نومك

تنظيم النوم بعد التوقيت الصيفي
تنظيم النوم بعد التوقيت الصيفي

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، مع بداية الساعات الأولى من يوم الجمعة الموافق 28 من أبريل لعام 2023، بقرار من مجلس الوزراء، إذ تقدمت الساعة بمقدار 60 دقيقة، وبسبب التوقيت الصيفي الجديد، قد يجد البعض صعوبة في ضبط ساعات نومه، لهذا يتساءل عدد كبير من الأشخاص، عبر محرك البحث 'جوجل'، عن كفيفة الحصول على نوم هادئ ومريح بعد تطبيق التوقيت الصيفي، إذ إنه أثبتت الدراسات أن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم بشكل يومي، يمكن أن يعرض الجسم لمشكلات صحية كثيرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات سحرية لتنظيم نومك بعد التوقيت الصيفي.

تنظيم النوم بعد التوقيت الصيفي

تجهيز غرفة النوم

من أهم الخطوات التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح، هو تجهيز غرفة النوم وضبط الإضاءة المثالية، إذ يمكن أن يعرضك الضوء إلى الأرق وصعوبة في النوم.

تنظيم ساعات النوم

يجب ألا تقل عدد ساعات النوم بشكل يومي عن ست ساعات، ولا تتجاوز الـ 8 ساعات، لهذا يجب تنظيم ساعات النوم لراحة الجسم وتعزيز نشاطه في صباح اليوم التالي، حتى يكون قادر على ممارسة المهام المطلوبة منه.

تنظيم النوم بعد التوقيت الصيفيتنظيم النوم بعد التوقيت الصيفي

لا تذهب للفراش بعد الأكل مباشرة

من أكثر العادات السيئة التي تؤثر على جودة النوم، هو الذهاب للفراش بعد تناول الطعام مباشرة، هذا يؤثر على جهازك الهضمي ويجعلك غير قادر على النوم براحة.

لا تنام وأنت جائع

على الرغم من أن جميع الأطباء يحذرون من تناول الطعام قبل النوم مباشرة، إلا إن الذهاب إلى الفراش وأنت جائع يمكن أن يؤثر عليك بشكل سلبي، ويجعلك غير قادر على النوم، لهذا يفضل تناول الطعام قبل النوم بساعتين.

ممارسة التمارين الرياضية

من أهم الخطوات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح، هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، أو القيام بأي نشاط بدني حتى لو كان بسيط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً