اعلان

شركات يابانية تسحب منتجاتها بعد مقتل مستهلك ومرض العشرات

تصنيع الدواء
تصنيع الدواء

أعلنت شركات يابانية عن سحب منتجاتها بعد وقوع حالات وفاة ومرض عدد كبير من المستهلكين بسبب تناول منتج يعرف باسم "بيني كوجي".

وقد أفادت شركة كوباياشي للأدوية، الشركة المصنعة لهذا المنتج، بأن العديد من الأشخاص قد أُدخلوا إلى المستشفى بعد تناولهم منتجات "بيني كوجي" المخمرة.

وبعد سحب خمسة منتجات تطوعيًا في الأسبوع الماضي، حثت الشركة العملاء على التوقف عن استخدام هذه الحبوب التي يُعلن عنها كمكملات غذائية لخفض الكوليسترول.

تشتبه شركة كوباياشي أن المشكلة قد نشأت بسبب وجود مواد سامة لم تكتشف من قبل في القوالب المستخدمة في عملية الإنتاج. وتلقت الشركة تقارير عن حالات مرضية في يناير، وبدأت في التحقيق بالأمر.

وقد أبلغت الشركة عن وجود علاقة سببية بين منتج المساعدة في الخميرة الحمراء للكوليسترول ووفاة أحد العملاء. وقد تلقت الشركة أيضًا طلبات بريدية من العملاء المتأثرين وأكدت على أنها تعطي أولوية قصوى لصحة عملائها.

علاوة على ذلك، أعلنت شركة تاكارا شوزو، وهي شركة كبيرة في صناعة المشروبات، أنها ستسحب منتج الساكي الفوار الملوّن الذي يستخدم مشروب "بيني كوجي" كمكون. وبالرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات مرضية فيما يتعلق بهذه الشركة حتى الآن، فإنها اتخذت هذا الإجراء احترازيًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة