اعلان

أضرار تناول المخللات في رمضان.. أبرزها ارتفاع ضغط الدم

أضرار تناول المخللات
أضرار تناول المخللات

يفضل الكثير من الأشخاص تناول المخللات بمختلف أنواعها في وجبة الإفطار بشكل يومي في شهر رمضان، لكن الأطباء حذ روا من هذه العادة، حيث إن الإفراط في تناول المخللات يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، أبرزها ارتفاع ضغط الدم بسبب احتباس السوائل في الجسم، والكثير من المشكلات الأخرى، بما في ذلك الجفاف واضطرابات الجهاز الهضمي، لهذا يجب تجنب تناول المخللات في رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار تناول المخللات في رمضان، أبرزها ارتفاع ضغط الدم.

أضرار تناول المخللات

ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن تزيد المخللات من احتباس السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على تجنب تناول المخللات بكميات كبيرة في رمضان.

الجفاف

تحتوي المخللات على نسبة عالية من الأملاح، وهو الأمر الذي يزيد الشعور بالعطش الشديد خلال فترة الصيام، مما يعرض الشخص الشخص لزيادة فرص الإصابة بالجفاف.

اضطرابات الجهاز الهضمي

يؤدي تناول المخللات في الإصابة بحرقة المعدة، خاصًة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية المعدة، كما أنها تزيد من عدم القدرة على الهضم بشكل جيد وبالتالي الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ.

أضرار تناول المخللات أضرار تناول المخللات

زيادة الوزن

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن المخللات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والأملاح، مما قد يسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ، مما يتطلب الحذر جيدًا عند تناولها.

حصوات الكلى

تحتوي المخللات على نسبة عالية من الملح، مما يزيد من فرص الإصابة بحصوات الكلى خاصًة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، لذلك يفضل الابتعاد عن المخللات من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة