اعلان

مشروب مثالي لترطيب الجسم في الصيف.. موجود في كل منزل

الماء بالملح
الماء بالملح

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول المشروبات المنعشة التي تساعد في ترطيب الجسم، ويعتبر الماء المضاف له القليل من الملح، من المشروبات التي لها الكثير من الفوائد، أبرزها حماية الجسم من الجفاف الشائع في فصل الصيف، ورغم فوائده الكثيرة إلا أن الإفراط فيه يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية.

فوائد مشروب الماء بالملح

ترطيب الجسم

يساعد شرب الماء المضاف له كمية قليلة من الملح، في إعادة توازن بعض العناصر في الجسم، بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم، التي عادة ما يتم فقدانها من خلال العرق أو البول، وهو الأمر الذي يعزز من ترطيب الجسم. كما أن شربه بانتظام يحافظ على وظائف الجسم الحيوية.

تعزيز صحة الفم

عادة ما يستخدم الماء المالح في الغرغرة وذلك للمساعدة في علاج التهاب الحلق وتخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة، إذ يحتوي هذا المشروب على خصائص مضادة للبكتيريا ومن ثم مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان والأمراض الفموية بشكل عام.

الماء بالملح الماء بالملح

دعم صحة البشرة

كشفت بعض الدراسات أن شرب الماء بالملح يساعد في التخلص من السموم من الجسم، وهو الأمر الذي يعزز صحة البشرة ويقلل من ظهور حب الشباب والتجاعيد، إلى جانب إمداد البشرة بالماء وبالتالي تصبح أكثر ترطيبًا ونعومة.

تخفيف أعراض الجفاف

يساهم شرب الماء المالح بانتظام في تعويض السوائل التي يتم فقدانها نتيجة التعرق، وهو الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بالجفاف الشائع في فصل الصيف، وفي حال التعرض للجفاف قد يساعد ذلك المزيج على تخفيف أعراض الجفاف المزعجة مثل االصداع والدوار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني