اعلان

لـ علاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم.. إليك هذه الفواكه والمشروبات

ارتفاع الكوليسترول
ارتفاع الكوليسترول

يعتبر ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص بعد عيد الأضحى، حيث حرص الكثير على تناول اللحوم في أيام العيد، وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، لذلك فإن هناك عدد من الفواكه والمشروبات الطبيعي التي تساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، وهذه الفواكه والمشروبات تساعد أيضًا في تجنب ارتفاع ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لـ علاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، إليك هذه الفواكه والمشروبات.

علاج ارتفاع الكوليسترول الضارة في الجسم

فواكه لعلاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، لذلك فهو يساعد بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بفاعلية كبيرة.

وينصح الخبراء بضرورة تناول التفاح دون تقشيره، حيث إن القشرة الخارجية غنية بمادة البوليفينول، التي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

الكمثرى

أثبتت العديد من الدراسات أن الكمثرى تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، إذ إنها تحتوي على معادن ذات فعالية في تقليل امتصاص الكوليسترول بالجسم من الأطعمة الثقيلة والدسمة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية، بالإضافة إلى حمض الأوليك الذي يساعد في خفض الكوليسترول الضار، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم المرتفع، فضلًا عن تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنها يساعد في منع احتباس السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع الكوليسترولارتفاع الكوليسترول

مشروبات لعلاج ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن كما أنه يحتوي على نسبة عالية أيضًا من مادة الكاتيكين التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

عصير البنجر

يلعب عصير البنجر دور كبير في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من النترات، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع والسيطرة أيضًا على مستوى الكوليسترول في الدم.

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي، كما أنه يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية أيضًا.

الماء بالليمون

يعتبر الماء بالليمون من أفضل المشروبات التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

خل التفاح

ينصح الأطباء بضرورة شرب كوب من الماء مضاف عليه ملعقة من خل التفاح في الصباح، حيث إن هذا المشروب أثبت فعالية كبيرة في خفض الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر أمني: حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة 2024 خلال أيام