اعلان

نصائح للوقاية من جفاف الجلد في فصل الصيف

جفاف الجلد
جفاف الجلد

يعاني عدد كبير من الأشخاص من جفاف الجلد في فصل الصيف، حيث إنها من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الوقت من العام، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الجو، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من العرق، لهذا يحدث جفاف الجلد، بسبب أيضًا شرب كميات قليلة من الماء على مدار اليوم، حيث ينصح الأطباء بضرورة شرب الماء في الصيف لترطيب الجسم وحماية الجلد من الجفاف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للوقاية من جفاف الجلد في فصل الصيف.

نصائح للوقاية من جفاف الجلد

الاستحمام

ينصح أطباء الأمراض الجلدية بضرورة الحرص على اتباع بعض الإرشادات عند الاستحمام، وأبرزها التقليل من وقت الاستحمام من 5 إلى 10 دقائق، بالإضافة إلى غسل الجسم بمنظف لطيف وخالي من العطور، يجب أيضًا وضع كمية كافية من المنظف من أجل إزالة الأتربة العالقة بالجلد والزيوت، وتجنب استخدام الكثير حتى ترى رغوة كثيف، وتجفيف البشرة بلطف بمنشفة.

مرطب الجسم

يفضل استخدام مرهمًا أو كريمًا بدلًا من اللوشن، حيث إن المراهم والكريمات أكثر فعالية وأقل تهيجًا من المستحضرات، البحث عن كريم أو مرهم يحتوي على واحد أو أكثر من المكونات، وأبرزها زيت الجوجوبا، جلسيرين، حمض الهيالورونيك، حمض اللاكتيك، زيوت معدنية، الفازلين، زبدة الشيا.

جفاف الجلدجفاف الجلد

منتجات العناية بالبشرة

ينصح باستخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور فقط، حيث إن بعض منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك صابون ومزيل العرق، قاسية جدًا على البشرة الجافة والحساسة، لذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام المنتجات التي تحمل علامة 'خالية من العطور' على العبوة من الخارج.

اختيار الملابس

ينصح الأطباء باختيار الملابس التي تحمي البشرة من الجفاف، بما في ذلك الملابس القطنية والسراويل الطويلة، ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن التي تمتص العرق، فضلًا عن ضرورة غسل الملابس بمنظفات غسيل مكتوب عليها 'هيبوالرجينيك'، نظرًا لأن هذه المادة لطيفة على البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية