اعلان

فواكه صيفية منخفضة السعرات الحرارية.. تنفع في الدايت

فواكه صيفية منخفضة السعرات
فواكه صيفية منخفضة السعرات

يحلم الكثير من أصحاب الوزن الزائد، بخسارة الوزن بشكل آمن وفعال، وقد يعتقد البعض أن الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وصعب تناولها في أي نظام غذائي منخفض السعرات، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث إن هناك الكثير من الفواكه الصيفية ذات الطعم الذيذ التي يمكن تناولها في الدايت وتساعد أيضًا في خسارة الوزن، إذ تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي كبيرة في رحلة خسارة الوزن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فواكه صيفية منخفضة السعرات، تنفع في الدايت.

فواكه صيفية منخفضة السعرات

الموز

يرتبط الموز في أذهان البعض بأنه يسبب زيادة الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، تقدر بحوالي 14 جرامًا للثمرة المتوسطة، لكن كمية السكر في الفاكهة تختلف حسب مستوى نضجها، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الموز الأخضر، لأنه يحتوي على سكريات أقل.

المانجو

قد تبدو المانجو خيارًا غذائيًا غير مناسبًا للرجيم، لكنها فعالة في إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على ما يقرب من 3 جرامًا من الألياف و99 سعرة حراري لكل كوب.

الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، وإنزيم ثبت أن له تأثيرات إيجابية على عملية استقلاب الجلوكوز، بالإضافة دوره الفعال في تقليل مقاومة الأنسولين بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن.

فواكه صيفية منخفضة السعراتفواكه صيفية منخفضة السعرات

التفاح

يلعب التفاح دورًا كبيرًا في خسارة الوزن، حيث إنه منخفض السعرات الحرارية، علاوة على قدرته على كبح الشهية، لاحتوائه على الماء والألياف الغذائية.

العنب

العنب ليس ممنوعًا في الرجيم، حيث إنه يحتوي على الريسفيراترول، الذي يساعد في إنقاص الوزن، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل تتوقف الارتفاعات خلال المرحلة المقبلة؟