اعلان

حيل سهلة وبسيطة لحمايتك من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف

الموجة الحارة
الموجة الحارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن أفضل الطرق التي تساعد في الحماية من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، حيث إن هناك عدد من الطرق التي تساعدك في الوقاية من درجات الحرارة المرتفعة في الموجة الحارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل سهلة وبسيطة لحمايتك من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

حيل لحمايتك من ارتفاع درجات الحرارة

عدم الخروج في أوقات الظهيرة

يفضل عدم الخروج أوقات ذروة الحرارة، وتقليل بذل المجهود غير الضروري من أجل الحد من الإحساس بالحر، ولكن إذ لزم الأمر، فمن المهم استخدام واقي الشمس وارتداء قبعة ونضارة الشمس والملابس ذات الألوان الفاتحة.

تقسيم المهام

يمكن أن يلجأ عدد كبير من الأشخاص في درجات الحرارة المرتفعة إلى تأجيل المهام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراكمها والشعور بالإحباط، ولذلك من المهم التخطيط وتقسيم الأنشطة في الأوقات التي يكون فيها الطقس.

ترطيب الجلد

من المهم ترطيب الجلد بعد الاستحمام، لتجنب الإحساس بالحر، باستعمال المنتجات الطبيعية التي تجنب الجلد ظهور الجفاف والتشققات.

الموجة الحارة الموجة الحارة

تناول المياه والسوائل

يفضل البعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي لأنها تتسبب في الإحساس بالحر، والاهتمام بتناول المياه بكميات الكافية والمشروبات التي تساعد في الترطيب كالبطيخ والتفاح والفراولة والأناناس والبرتقال لاحتوائهم على كميات كبيرة من المياه.

الوجبات الخفيفة

يجب الاهتمام بتناول الوجبات الخفيفة الصحية التي تمنح الجسم الإحساس بالبرودة والانتعاش، وأهمها سلطات الفواكه والخضراوات والأطعمة التي لا تحتوي على نسب دهون كبيرة أو تكون صعبة الهضم لأنها تزيد من الإحساس بالحر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل تتوقف الارتفاعات خلال المرحلة المقبلة؟