نصائح فعالة لعلاج كثرة التبول أثناء الحمل.. سهلة وآمنة

كثرة التبول أثناء الحمل
كثرة التبول أثناء الحمل

يعتبر كثرة التبول من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من السيدات خلال فترة الحمل، خاصة في الشهور الأخيرة، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة، وبدلًا من الأدوية العلاجية، هناك عدد من الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في علاج كثرة التبول خلال أشهر الحمل، لكن في حال عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض بعد تجربة هذه الطرق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح فعالة لعلاج كثرة التبول أثناء الحمل، وهي آمنة وسهلة.

نصائح فعالة لعلاج كثرة التبول أثناء الحمل

الاعتماد على تمارين الحوض

يمكن لـ تمارين قاع الحوض، المعروفة أيضًا باسم تمارين كيجل، أن تساعد في تقوية عضلات الحوض والإحليل وتدعم المثانة، لذلك فقد يساعد أداء تمارين كيجل أثناء الحمل بعض النساء على استعادة السيطرة على تدفق البول، فهي تعتبر تمارين آمنة أثناء الحمل وبعد الولادة.

عدم الإفراط في تناول المياه قبل النوم

يعتبر البقاء رطبًا عن طريق شرب 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا أمرًا حيويًا في أشهر الحمل الحمل، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها لتسهيل التدفق، بما في ذلك، التقليل من تناول السوائل قبل النوم.

كثرة التبول أثناء الحملكثرة التبول أثناء الحمل

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين

تناول أكثر من فنجانين من القهوة يوميًا قد يزيد من عدد مرات استخدامك للمرحاض، حيث إن مادة الكافيين من المواد المدرة للبول، وإذا لم يتم تعويض السوائل المفقودة بشرب كميات وفيرة من الماء، قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالجفاف والإضرار بصحة الكلى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأحد 1-9-2024 والقنوات الناقلة