اعلان

فوائد غير متوقعة لـ تناول مكمل أوميجا 3 بشكل يومي

مكمل أوميجا 3
مكمل أوميجا 3

زيت السمك عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تلعب دورًا حيويًا في الكثير من وظائف الجسم، ولها الكثير من الفوائد، أهمها تعزيز التركيز وتقوية الذاكرة، وأثبتت الأبحاث أن تناول مكمل أوميجا 3 بشكل يومي له الكثير من الفوائد، أبرزها تحسين كثافة العظام، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من هشاشة العظام مع التقدم في السن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد غير متوقعة لـ تناول مكمل أوميجا 3 بشكل يومي.

تناول مكمل أوميجا 3 يوميًا

تحسين كثافة العظام

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تحسين كثافة العظام عن طريق تعزيز امتصاص الكالسيوم وتقليل فقدان العظام، حيث إنها تحفز النشاط في الخلايا البانية للعظم وتقلل من نشاط الخلايا الهادمة للعظم، مما يؤدي إلى تحسين صحة العظام.

مكافحة هشاشة العظام

تعتبر هشاشة العظام من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص مع التقدم في العمر، خاصة بين النساء بعد انقطاع الطمث، إذ إن تناول زيت السمك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق تقوية العظام والحفاظ على توازن المعادن فيها.

مكمل أوميجا 3 مكمل أوميجا 3

التئام الكسور

تُعزز أحماض أوميجا 3 في زيت السمك التئام الكسور عن طريق تحسين تدفق الدم إلى العظام المصابة، مما يساعد في عملية الشفاء.

صحة القلب

تُعزز أحماض أوميجا 3 صحة القلب، عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، وزيادة مستويات الكولسترول الجيد، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التي يمكن أن تتفاقم مع التقدم في العمر.

وظائف الدماغ

تساعد أحماض أوميجا 3 في تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

WhatsApp
Telegram