اعلان

للأمهات.. فوائد الشوفان المذهلة لطفلك

الشوفان
الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الجسم، إذ إنها يساعد بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة والوقاية من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض، كما أنه مفيدة للأطفال، لذا يجب على الأمهات أن تُدخل الشوفان ضمن غذاء أطفالهن، للحصول على فوائده كاملة، ولكن يفضل تجنب الإفراط في تناول.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للأمهات، فوائد الشوفان المذهلة لطفلك.

فوائد الشوفان المذهلة للطفل

مصدر الألياف

يحتوي الشوفان كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي يساعد تناولها بشكل منتظم في تنظيم حركة الأمعاء، وهو الأمر الذي يساعد في تحسين الهضم وتقليل فرص إصابة الطفل بالإمساك، إلى جانب زيادة الشعور بالشبع، ومن ثم الحد من إصابة الطفل بالسمنة.

زيادة البروتين في الجسم

تناول الشوفان بشكل منتظم يساعد في نمو عضلات الطفل بشكل أفضل وتقويتها وإصلاح الأنسجة التالفة، ولكن يجب الانتباه جيدًا من الإفراط في تناوله لتجنب أي نتائج عكسية يمكن أن تحدث.

الشوفان الشوفان

تقوية المناعة

يحتوي على كمية كبيرة من مادة بيتا جلوكان، التي تساعد بشكل كبير على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة قدرة الجسم على مكافحة الإصابة بالأمراض، خاصة الأمراض المناعية.

تعزيز الجسم بالعناصر الغذائية

يساعد الشوفان في تعزيز صحة الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين ب، الذي يساهم في إنتاج الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، والحديد الذي ينقل الأكسجين في الدم، والمغنيسيوم الذي يدعم وظائف العظام والعضلات.

WhatsApp
Telegram