فوائد تناول الشوفان في الصباح.. وجبة صحية متكاملة

الشوفان
الشوفان

يزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الوجبات الصحية التي يُنصح بها في وجبة الإفطار، حيث إن هذا النوع من الأكلات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل تعزيز القدرة على ممارسة المهام المطلوبة على مدار اليوم، ويعتبر الشوفان من الأكلات المفيدة بشكل كبير، حيث إن يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، لهذا ينصح بتناول الشوفان في وجبة الإفطار للحصول على فوائده كاملة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد تناول الشوفان في الصباح، وجبة صحية متكاملة.

فوائد تناول الشوفان في الصباح

ملين طبيعي

يساعد الشوفان في علاج الإمساك والوقاية منه، حيث إنه يحتوي على البيتا جلوكان، وهي نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، تساعد في تحسين حركة الأمعاء.

خفض الكوليسترول

يساعد الشوفان في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إن ألياف البيتا جلوكان المتوفرة به تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم، ويحتوي الشوفان أيضًا على مضادات أكسدة تدعى أفينانثراميدات، تحسن صحة القلب وتقلل التهابات الشرايين.

الشوفانالشوفان

ضبط سكر الدم

يعتبر الشوفان من مصادر الكربوهيدرات الطبيعية المناسبة لمرضى السكري، لأن مؤشره الجلايسيمي يتراوح بين منخفض ومتوسط، كما تساعد أليافه الغذائية على ضبط مستويات سكر الدم.

خسارة الوزن

يساعد الشوفان على خسارة الوزن، لأن أليافه الغذائية تقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مودرن سبورت و إنبي (0-0) في دور الـ16 بكأس مصر (لحظة بلحظة) بداية المباراة