لخسارة الوزن.. إليك أفضل الفواكه منخفضة السعرات الحرارية

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يرغب الكثير من الأشخاص في خسارة الوزن الزائد، والحصول على جسم مثالي ورشيق، وهناك عدد كبير من الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن، لكن تعتبر الفواكه منخفضة السعرات الحرارية من أفضل الطرق الآمنة والفعالة التي تساعدك في رحلة خسارة الوزن، حيث إن هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لخسارة الوزن، إليك أفضل الفواكه منخفضة السعرات الحرارية.

أفضل الفواكه منخفضة السعرات الحرارية

الأفوكادو

الأفوكادو أحد الفواكه المفضلة خلال رحلة خسارة الوزن، حيث إنه غني بالدهون الصحية ومنخفض بالكربوهيدرات، حيث تحتوي الحبة الواحدة على حوالي 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية ، فضلا عن احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة القلب.

التوت

التوت يعد خيارًا ممتازًا لخسارة الوزن، لأنه منخفض الكربوهيدرات وغني بمضادات الأكسدة والألياف، ويمكن تناول كميات صغيرة من التوت دون التأثير بشكل كبير على نسبة الكربوهيدرات اليومية المسموح بها، فعلى سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من التوت الأسود على حوالي 3-4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية.

خسارة الوزنخسارة الوزن

الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه اللذيذة والمنخفضة الكربوهيدرات، حيث يحتوي نصف كوب من الفراولة على حوالي 4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية، إلى جانب ذلك، تحتوي الفراولة على فيتامين C والألياف، مما يجعلها خيارًا مغذيًا لمتبعي نظام الكيتو.

الطماطم

رغم أن الطماطم تُعتبر غالبًا من الخضراوات، إلا أنها فعليًا فاكهة، إذ إنها تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات، وتحتوي الثمرة الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 3-4 جرامات من الكربوهيدرات الصافية، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C والبوتاسيوم.

WhatsApp
Telegram