فوائد غير متوقعة لقشر المانجو.. تعرف عليها

قشر المانجو
قشر المانجو

لا يعرف الكثير من الأشخاص أن قشر المانجو الذي يتم التخلص منه بمجرد تناولها، له العديد من الفوائد لصحة الجسم وللبشرة يضًا، لهذا ينصح بالاحتفاظ به وتناوله أو استخدامه لعلاج الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك حب الشباب والشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد غير متوقعة لقشر المانجو، تعرف عليها.

فوائد غير متوقعة لقشر المانجو، تعرف عليها.

فوائد غير متوقعة لقشر المانجو

تجديد البشرة

يلعب قشر المانجو دورًا كبيرًا في تجديد الخلايا التالفة بالجلد، مما يساعد على تحسين صحة البشرة وظهورها بشكل أكثر نضارة وحيوية.

مكافحة شيخوخة البشرة

يساعد قشر المانجو في الحفاظ على شباب البشرة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد وخطوط الوجه، عن طريق حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة بالجسم.

الوقاية من حب الشباب

يساعد قشر المانجو على الحد من الإصابة بحب الشباب، بفضل قدرته على تقليل التهاب البشرة وتنظيف المسام ومنع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

ترطيب البشرة

يوفر قشر المانجو حماية كبيرة ضد الإصابة بجفاف الجلد، حيث إنه يساعد في إمداد البشرة بالترطيب اللازم، خاصةً عند استخدامه بشكل منتظم.

تفتيح البشرة

وجد الباحثون في بعض الدراسات، أن قشر المانجو يعمل على علاج تصبغات الجلدية، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

قشر المانجوقشر المانجو

كيفية استخدام قشر المانجو للبشرة

قناع قشر المانجو

يجب تجفيف قشر المانجو في البداية ثم طحنه ومزجه بعسل النحل أو الزبادي، ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

مقشر قشر المانجو

يمكن استخدام قشر المانجو كمقشر طبيعي للبشرة، لتوحيد لون الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

تونر قشر المانجو

لتحضير تونر قشر المانجو، لا بد من غليه في الماء وتركه حتى يبرد، ثم استخدامه لتنظيف وتعنيم البشرة صباحًا ومساءً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول تعليق من إبراهيم عادل على أنباء تعثر انتقاله لخيتافي الإسباني (خاص)