للموظفين.. أفكار أكلات صحية لـ "لانش بوكس" الشغل

لانش بوكس صحي
لانش بوكس صحي

يمكن أن يشعر الكثير من الموظفين بسبب طول ساعات العمل، بالجوع الشديد، وهو الأمر الذي يمكن أن يدفعهم لتناول الوجبات السريعة والجاهزة، لكن هذا النوع من الأكلات يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي، يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالكثير من المشكلات، بما في ذلك الضغط والسكري وأمراض القلب، لهذا فإن أفضل خيار هو أخذ طعام صحي من المنزل عند الذهاب للعمل، حيث إن هناك الكثير من الوجبات الصحية والمفيدة التي يمكن وضعها في 'لانش بوكس' الشغل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للموظفين، أفكار أكلات صحية لـ 'لانش بوكس' الشغل.

أكلات صحية لـ "لانش بوكس" الشغل

الحمص المعلب

الحمص من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية، لذا فإنه يساعد في إدارة الوزن وتحسين الهضم، وسهل التحضير بهرسه ووضع قطرات من عصيرى الليمون معه وتناوله مع السلطة الخضراء.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الأطعمة سريعة التحضير بالمنزل وسهلة التخزين خلال ساعات العمل، حيث إنها لا تحتاج إلى تبريد أو تسخين، وبعد شوائها أو طهيها بالبخار يتم تناولها كحلوى مع القرفة أو السكر، أو حادقة مع التوابل والملح القليل.

المكرونة والفاصوليا

المكرونة بمختلف أنواعها من الأطعمة سريعة التحضير ولا تحتاج إلى وقت أو مجهود كبير، يمكن تناولها مع الفاصوليا المعلبة، يعزز من قيمتها الغذائية ويساعد في تقليل الكوليسترول والحفاظ على الوزن.

لانش بوكس صحي لانش بوكس صحي

حبوب الشوفان

الشوفان من الوجبات الصحية وسريعة التحضير، وسهلة التناول حتى مع إضافة بعض قطع الفواكه المفضلة والمختلفة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات التي تحسن من أداء وظائف الجسم وتساعد على النشاط والتركيز.

فطائر البيض مع السبانخ

السبانخ من أشهر الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد والألياف ومضادات الأكسدة، التي تدعم صحة ووظائف الجسم، عند إضافتها إلى البيض المخفوق والتوابل والخضروات المقطعة المفضلة وطهيها معًا ولفها على شكل فطائر.

WhatsApp
Telegram