أكلات مهمة لعلاج انسداد الشرايين والوقاية من أمراض القلب

انسداد الشرايين
انسداد الشرايين

أصبحت أمراض القلب والأوعية الدموية وانسداد الشرايين، من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، وفي الحالات البسيطة، يمكن علاج انسداد الشرايين من خلال الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن، بحيث يحتوي على الأكلات التي تساعد في تنظيفها من اللويحات الدهنية وإذابة الجلطات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات مهمة لعلاج انسداد الشرايين والوقاية من أمراض القلب.

أكلات مهمة لعلاج انسداد الشرايين

الأسماك الدهنية

تلعب الأسماك الدهنية، بما في التونة والسلمون والماكريل، دورًا كبيرًا في علاج انسداد الشرايين، حيث إنه تحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

الثوم

يتميز الثوم بخصائص علاجية لانسداد الشرايين، حيث إن يحتوي على الأليسين، وهو مركب يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرته على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم وخفض ضغط الدم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بأحماض دهنية أحادية غير مشبعة، تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم وزيادة الكوليسترول الجيد، فضلًا عن محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تحمي الشرايين من تلف وتقلل الالتهابات بالجسم.

انسداد الشرايينانسداد الشرايين

الأفوكادو

له تأثير مماثل لزيت الزيتون على مرضى انسداد الشرايين، إذ يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما يمد الجسم بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم.

المكسرات

لها تأثيرات إيجابية على مرضى انسداد الشرايين، حيث إنها تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم وتحسين صحة الأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من الدهون الصحية والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ركيزتا استقرار المنطقة.. مستجدات تطور العلاقات المصرية السعودية