أفضل 5 ملينات طبيعية لعلاج الإمساك.. أبرزها زيت الزيتون

الإمساك
الإمساك

يزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في علاج الإمساك، حيث إنه من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب بعض عادات تناول الطعام الخاطئة، والمبشر في الأمر أن هناك ملينات طبيعية يمكنك الاعتماد عليها لعلاج الإمساك بشكل آمن وفعال، وأبرزها زيت الزيتون، وباقي المكونات غير مكلفة وموجودة في منزلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل 5 ملينات طبيعية لعلاج الإمساك، والتي أبرزها زيت الزيتون.

ملينات طبيعية لعلاج الإمساك

زيت الزيتون

تعادل الدهون الصحية التي يحصل عليها الجسم عند طهي الطعام بزيت الزيتون فعالية الأدوية الملينة المستخدمة لعلاج الإمساك، حيث إنها تحسن حركة الأمعاء.

المكسرات

تلعب المكسرات دورًا هامًا في علاج الإمساك، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف الغذائية، اللتين تساعدان على تسهيل حركة البراز عبر الأمعاء الدقيقة.

مشروب الزنجبيل بالنعناع

يُنصح بتناول مشروب يجمع بين الزنجبيل والنعناع قبل أو بعد الطعام، لاحتوائهما على إنزيمات مفيدة للجهاز الهضمي، إذ تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة.

الإمساكالإمساك

السمسم

تحتوي بذور السمسم على زيوت أساسية، تساهم في تخفيف الإمساك بفعالية فائقة، بالإضافة إلى حالة الاسترخاء التي ينعم بها الجسم عند الحصول عليها.

صودا الخبز

عند تناول صودا الخبر، تتفاعل سريعًا مع الأحماض الأساسية الموجودة في الجسم، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتنظيف القولون من البراز العالق به.

WhatsApp
Telegram