أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع.. غير مكلفة وموجودة في مطبخك

أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع
أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع

يعتبر ضغط الدم المرتفع من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في خفض ضغط الدم لتجنب المضاعفات الأكثر خطورة، حيث إن هناك عدد من الأكلات التي تساعد في علاج ضغط الدم المرتفع، وهذه الأكلات غير مكلفة وموجودة في مطبخك، كما أنها لا تُسبب أي مضاعفات، بل أنها مفيدة ومغذية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع.. غير مكلفة وموجودة في مطبخك.

أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع

الموز

يعتبر الموز مصدر غني بالبوتاسيوم، كما أنه خيار صحي للتحكم في ضغط الدم وإدارة الوزن، وتعتبر الفواكه والخضروات والبذور مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على 337 مليجرامًا من البوتاسيوم لكل 100 جرام ويمكن أن تساعد في التحكم في ضغط الدم بالإضافة إلى تعزيز وظائف الكلى، وتعتبر البطاطا الحلوة مخزنًا لمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف التي يمكن أن تعمل العجائب لصحة الجهاز الهضمي والقلب.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، ويمكن أن يكون بديلاً صحيًا لـ مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، فهو يساعد في التحكم في ضغط الدم وتحسين صحة القلب والمساعدة في إدارة الوزن أيضًا.

أكلات لعلاج ضغط الدم المرتفعأكلات لعلاج ضغط الدم المرتفع

الرمان

الرمان خيار صحي كما أنه منتشر حاليًا في الأسواق، فهو غني بالبوتاسيوم والبروتين وفيتامين C وفيتامين K، وهي تساعد في تحسين صحة القلب، والتحكم في ضغط الدم، وتساعد في إنقاص الوزن.

السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم وأيضًا الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتتحكم في ضغط الدم، وتساعد على تقوية الذاكرة.

WhatsApp
Telegram