أطعمة غنية بالبروتين.. بديل مثالي للحوم

البروتين
البروتين

بعد ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق خلال الأيام الحالية، يبحث الكثير من الأشخاص عن الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث إن البروتين يعتبر أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء الجسم والعضلات، إذ يحتاج الجسم الحصول على حصة كافية من البروتين بشكل يومي، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الأطعمة الصحية والمفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي يمكن أن تكون بديلًا مثاليًا للحوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة غنية بالبروتين، بديل مثالي للحوم.

أطعمة غنية بالبروتين

سمك التونة

يحتوي سمك التونة المعلب في الماء على حوالي 29 جرامًا من البروتين، حيث إنه غني بالبروتين إلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مفيدة لصحة القلب.

اللوز

تناول 100 غرام من اللوز يمنح الجسم نسبة تصل إلى 21 جرامًا من البروتين النباتي، كما يحتوي اللوز على الدهون الصحية والألياف وفيتامين E، مما يعزز صحة القلب والجلد.

البروتينالبروتين

العدس

عند طهيه تصل نسبة البروتين في كمية 100 جرام من العدس 25%، إذ إنه مصدر رائع للبروتين النباتي، كما أن العدس غني بالألياف، مما يجعله ممتازًا للهضم وصحة القلب.

البيض

تحتوي بيضتان كبيرتان أو حوالي 100 جرا م من البيض على 13جرامًا، ويوصف بروتين البيض بأنه كامل بسبب احتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ويشكل إضافة متعددة الاستخدامات لأي نظام غذائي.

WhatsApp
Telegram