منها تعزيز صحة القلب.. ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير البرتقال بانتظام؟

عصير البرتقال
عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال الطازج بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز المناعة، وتحسين صحة القلب، وترطيب الجسم، ودعم الوظائف الإدراكية، فهو يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأساسية، ومن المهم تجنب إضافة السكر وتناوله فور تحضيره.

برتقال

الفوائد الصحية لعصير البرتقال

يجب الحذر من تناول عصير البرتقال الجاهز الذي يحتوي على سكر مضاف أو محليات صناعية، بالإضافة إلى المواد الكيميائية والمواد الحافظة الأخرى، حيث إن هذه المكونات قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

يرتبط تناول عصير البرتقال بتحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الصحية، وهما من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

صورة تعبيرية

فوائد فيتامين C للجهاز المناعي

وتشير الدراسات العلمية إلى أن شرب كوب من عصير البرتقال يوفر لك جرعة قوية من فيتامين C لتقوية الجهاز المناعة، ويقيك من العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ويعتبر عصير البرتقال معززًا للمناعة بفضل غناه بفيتامين C.

تعزيز قدرة الجسم على مقاومة العدوى

يحتوي كوب من عصير البرتقال على 88% من الماء، مما يساهم في ترطيب الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية مثل البوتاسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي الجسم والدماغ.

يحتوي عصير البرتقال على الألياف الغذائية، خاصةً إذا اخترت الأنواع التي تحتوي على اللب، مما يساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الأمعاء.

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، يمكن لعصير البرتقال أن يساهم في تحسين مستويات السكر في الدم، مما يوفر لجسمك طاقة فورية، بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير البرتقال غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يساعد في تقليل التوتر ويعد مصدرًا سريعًا للطاقة.

كوب من عصير البرتقال يومياً..يعزز المناعة ويحارب الأزمات القلبية | مجلة  الجميلة

طرق تناول عصير البرتقال لتعزيز المناعة

يُنصح مرضى السكري بتفضيل تناول الفواكه الكاملة بدلاً من عصير البرتقال، حيث يتراوح مؤشر نسبة السكر في الدم لعصير البرتقال بين 66 و76 من 100، وهو ما يُعتبر مرتفعًا.

يمكن أن يؤدي شرب عصير البرتقال إلى زيادة مستويات السكر في الدم، لذا يُفضل عند عصر كوب من عصير البرتقال الطازج عدم إضافة السكر، وتركه يتمتع بحلاوته الطبيعية.

نصائح للاستفادة القصوى من عصير البرتقال

حاولي شرب العصير فور عصره، حيث إن تخزينه لفترة طويلة قد يتسبب في فقدان العناصر الغذائية.

ولا تنسي إزالة البذور قبل عصر الفاكهة، لأن بعض بذور الفواكه قد تكون ضارة لصحتك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو