عادات تؤثر سلبًا على فقدان الوزن.. حاول تجنبها

خسارة الوزن
خسارة الوزن

خسارة الوزن الزائد والتمتع بجسم مثالي ورشيق، هو حلم كل شاب وفتاة، لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى بعض الأنظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، لكن هناك عدد من الأخطاء التي يقع فيها البعض خلال رحلة خسارة الوزن، والتي تؤثر على الوصول للهدف بشكل سلبي، لذا يفضل تجنب هذه العادات الخاطئة، لملاحظة نتيجة ملموسة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات تؤثر سلبًا على فقدان الوزن، حاول تجنبها.

عادات تؤثر سلبًا على فقدان الوزن

تناول الطعام بسرعة

يحرص الكثير من الأشخاص في الوجبات التي تتناولها خلال النظام الغذائي المتبع وتحدد السعرات الحرارية المناسبة، ولكن يقوموا بتناولها سريعا، مما لا يعزز من الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد وهذا يؤثرعلى فقدان الوزن سريعا.

الاعتماد على أكلات محددة

الاعتماد على أكلات محددة خلال النظام الغذائي من الأسباب التي تؤدي إلى عدم فقدان الوزن على المدى البعيد، ولكن عند الاعتماد على الأطعمة كاملة العناصر وتحديد الكميات المحتوية على سعرات حرارية مناسبة يساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد.

تناول المشروبات المحتوية على سكر

تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر غير محددة، يتسبب في زيادة السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي يساعد على احتفاظ الجسم بالوزن الزائد، وعند الاعتماد على تناول الفواكه مقطعة بدلا من تناولها عصائر وبها سكر، والحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية من الأسباب التي تؤدي إلى فقد الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

خسارة الوزنخسارة الوزن

قلة تناول المياه

شرب الماء بكميات كافية يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي واحتفاظ الجسم برطوبة تساعد في أداء المهام والانتهاء منها بسهولة، وعند حرص الفتيات على تناول الماء بدلا من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، تساعد الجسم على فقد الوزن الزائد.

قلة النوم

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا من المهم النوم عدد الساعات الكافية للبالغين 8 ساعات، والمراهقين 10 ساعات، والنوم مبكرا مع الاحتفاظ بالخطوات التي تحقق جودة النوم، والنوم بعمق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا