اعلان

علاج فقر الدم وتعزيز صحة الجهاز الهضمى.. فوائد صحية مهمة للعدس

عدس
عدس

يعد العدس من أهم الوجبات الغذائية الغنية بالفيتامينات، والعناصر التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية، كما أنه يحتوى على العناصر التى تعزز من صحة الجهاز المناعى، وتحمى الجسم من الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، ويحتوى العدس على فيتامين أ، ب، ج، وكمية كبيرة من البروتينات والحديد، والألياف والبوتاسيوم، ونتناول في التقرير التالي الفوائد الصحية للعدس.

الفوائد الصحية للعدس

هناك الكثيرمن الفوائد الصحية للعدس ومنها:

- أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، لذلك ينصح بتناول شوربة العدس فى فصل الشتاء.

- يساعد العدس على التخسيس نظرا لاحتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، كما انه يساعد على الشعور بالشبع.

- يحتوى العدس على كمية كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والأمعاء ، وتعزيز صحة القولون والوقاية من الاضطرابات مثل الإمساك الإسهال وعلاج الالتهابات.

- يعمل العدس علي علاج فقر الدم ونقص الفيتامينات فى الجسم، وذلك لاحتوائه على قيمة غذائية كبيرة تساعد فى مد الجسم بالنشاط والحيوية والتخلص من فقر الدم.

- يساعد فى علاج الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل الروماتيزمى، كما انه يعزز صحة العضلات والمفاصل ويحد من خطر الاصابة بمشاكل العظام والعضلات.

- يعمل على تقليل نسبة الكولسترول فى الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين.

- مفيد جدا للحوامل، حيث ينصح الأم الحامل بتناول شوربة العدس نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة لصحتها وصحة الجنين والوقاية من التشوهات الخلقية.

- تعزيز صحة الأسنان والوقاية من التهابات اللثة، لذلك ينصح بتناولها دائما وخصوصا للأطفال حتي تساعدهم على نمو الأسنان بشكل طبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً