اعلان

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب الطبيعية.. أكثر من 10 أعشاب أشهرهم الثوم والبصل

علاج الجيوب الانفية بالاعشاب الطبيعية
علاج الجيوب الانفية بالاعشاب الطبيعية

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب الطبيعية للتخلص من المشكلة التي يعاني نها الكثيرين وخصوصا مع وجود الأتربة والدخان، حيث أن الجيوب الأنفية أكثر الأمور مزعجة للفرد المصاب بها حيث أنها تلتهب وتكون مسببه لألم وصداع شديد، كما أنها تلتهب بسرعة بسبب الأتربة ودخان السجائر، مما يجعل المصاب بالجيوب الأنفية يعاني كثيرا مع الجو، لذا نقدم لك بطريقة طبيعية وصفات طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية لترتاح من أعراض جيوب الأنفية المزمنة والمؤلمة.

وصفات طبيعية من الأعشاب الطبيعية لعلاج الجيوب الأنفية

1- مشروب من خل التفاح

حيث يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات، والتي تقوم بالقضاء على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في أمعائك أو الممرات الأنفية، كما أنه يعزز من البكتيريا الجيدة في هذه المناطق.

حيث يخترق خل التفاح المخاط السميك في الجيوب الأنفية ويساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تجفيف الأنف الرطب.

وطريقة استخدامه هي مزج خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر، وشرب الخلطة مرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى تختفي العدوى تمامًا.

2- رزاز أنفي من مستخلص بذور الجريب فروت

لدى مستخلص بذور الجريب فروت خصائص مضادة حيوية، تساعد على التخفيف من أعراض عدوى الجيوب الأنفية مثل احتقان الأنف والألم.

كما تستطيع أن تحصل على المستخلص من الحبوب المجففة أو اللب أو عصير الجريب فروت، حيث يعمل هذا المستخلص بمثابة مضاد للأكسدة والجراثيم والفيروسات.

كما يجب أن تضف بضع قطرات المستخلص مع الماء الدافئ، واستخدمه كرذاذ أنفي.

3- الفلفل الأحمر

يعد الفلفل الأحمر من العلاجات القوية ضد الجيوب الأنفية، حيث يقلل من تورمها والتهابها.

وللحصول على أفضل النتائج، استخدم مسحوق الفلفل الحار المجفف في طبخك، أو أضفه إلى عصيرك، أو يمكنك مزج المسحوق في كوب من الماء الساخن وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

يعمل الفلفل الأحمر، على التخفيف من المخاط في الممرات الأنفية، ويقلل من التورم في الجيوب، كما يعزز من قوة الجهاز المناعي للوقاية من العدوى في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا