طريقة عمل عصير الموز باللوز وفوائده الصحية للأطفال

طريقة عمل عصير الموز واللوز
طريقة عمل عصير الموز واللوز

يُعد الموز من الفواكه التي لها سحر خاص على الأطفال، والأكثر تفضيلًا لديهم.

يعود مسمى الموز بالإنجليزية 'بنانا' إلى اللغة الولوفية، ويعتبر من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم، ويحتل مركز كبير في التجارة العالمية، بسبب قيمته الغذائية والنكهة المميزة وإقبال الناس عليه وقابلية ثماره للنقل والتداول والتخزين، وتتطلب زراعته تربة خصبة خفيفة جيدة الصرف، ولا تلائمه الأراضي القلوية.

ويحتوى الموز على ثلاثة سكريات طبيعية مثل السكركوز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف، ويمنح دفعة ثابتة وكبيرة من الطاقة، ويكفي موزتين لتزويد الجسم بالطاقة لأدان تمرين رياضي لمدة 90 دقيقة، ولذلك يفضله الرياضيين، ويدخل في بعض العصائر مثل طريقة عمل عصير الموز واللوز.

طريقة عمل عصير الموز واللوز طريقة عمل عصير الموز واللوز

وكشف موقع 'هيلث بيجنس'، أن الجميع ، وخاصة الأطفال يقبلون على طريقة عمل عصير الموز واللوز، ويتناولون الفاكهة لوفرة العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي تساهم في صحتهم ونموهم وتطورهم، إلى جانب ذلك ، تحتوي الفاكهة أيضًا على مواد نباتية مهمة أخرى يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

وأكد الموقع، أن موزة صغيرة مغموسة في ملعقة كبيرة (16 جرامًا) من زبدة اللوز غير المحلاة هي مزيج لذيذ من 165 سعرة حرارية قد يساعدك حتى على النوم، ويمكن أن تدخل في طريقة عمل عصير الموز واللوز.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال الأصحاء زيادة في مستويات الميلاتونين في الدم بأكثر من 4 أضعاف خلال ساعتين من تناول حبتين من الموز

الموز هو واحد من الفواكه القليلة المعروفة بكونها غنية نسبيًا بمادة السيروتونين ، والتي يتحول بعضها إلى الميلاتونين.

اللوز وزبدة اللوز يزودان ببعض الميلاتونين أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مصدر جيد للدهون الصحية وفيتامين، تم ربط المغنيسيوم بالنوم الجيد ، لأنه قد يدعم إنتاج الجسم للميلاتونين E والمغنيسيوم (13).

وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل الجميع، وخاصة الأطفال، يتناولون الفاكهة لوفرة العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي تساهم في صحتهم ونموهم وتطورهم، إلى جانب ذلك، تحتوي الفاكهة أيضًا على مواد نباتية مهمة أخرى يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

طريقة عمل عصير الموز واللوز طريقة عمل عصير الموز واللوز

وكشف الموقع عن طريقة عمل عصير الموز واللوز، وهى:

3 حبات موز

2 كوب حليب

سكر حسب الرغبة

½ كوب لوز منزوع القشرة ومبشور

1 ملعقة قرفة

1 ملعقة سوداني

مكعبات ثلج

طريقة عمل عصير الموز واللوز

1- ضعي جميع المقادير في الخلاط واخلطيها حتى تمتزج جيدًا.

2- اسكبيه في كاسات التقديم وزيّنيه بالقرفة.

WhatsApp
Telegram