المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل بطاطس بالبيض بنكهة الزعفران.. سحورك في اليوم الثلاثين من رمضان

أهل مصر
السحور
السحور

لا يمكن إغفال دور السحور خاصة في ختام رمضان لأنه أهم الوجبات التي تحرص على تقديمها ربة المنزل بشكل مميز، لاسيما في العشر الأواخر من رمضان، حيث تأتي بعد كل من صلاتي التراويح والتهجد، وتريد تقديم شيء جيد ومميز وخفيف في الوقت ذاته، ولذلك ستقدم لك اليوم وجبة خفيفة ومتكاملة، من البطاطس المحشية وفطيرة الباذنجان.

طريقة عمل بطاطس بالبيض بنكهة الزعفران

طريقة عمل بطاطس بالبيض بنكهة الزعفران

تعود جذور هذا الطبق الشعبي إلى أشهر المأكولات القشتالية، إنه تحضير بسيط وغير مكلف يتم إعداده عن طريق تحضير مرق بنكهة الزعفران، ويتم طهي البطاطس المقلية أو المحمصة مسبقًا، في السابق كانوا يصنعون في وعاء فخاري ونكهتهم تعيد ذكريات الماضي، وتكفي هذه الوجبة 4 أفراد، وتصل مدة الطهي إلى 30 دقيقة.

مكونات بطاطس بالبيض مع الزعفران

مقادير بطاطس مقلية بالزعفران

750 جراما من البطاطس

بصلة

2 بيضة

50 جرام دقيق

150 مل من زيت الزيتون

400 مل من مرق الدجاج

الزعفران (خيوط قليلة)

ملح

طريقة عمل بطاطس بالبيض مع الزعفران

طريقة عمل بطاطس مقلية بالزعفران

1- نضع البيض في وعاء به ملح ونخفقه.

2- قشري البطاطس وقطعيها إلى شرائح.

3. ملح وفلفل، نمررهم في الدقيق ويضربوا البيض ونحمهم قليلاً في مقلاة بالزيت الساخن.

4. صفيها وضعيها في طبق فرن.

5. سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

6. يُقلى البصل المفروم لمدة 5 دقائق مع ملعقتين كبيرتين من الزيت.

7.يُضاف الزعفران والمرق ويُمزج المزيج ويُسكب فوق البطاطس المخفوقة ويُخبز لمدة 25/30 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية. طريقة عمل الفول باللحمة المفرومة

طريقة عمل الفول باللحمة المفرومة

يمكن تجهيز الفول بأكثر من طريقة، وإضافة اللحوم ، وعلى الرغم من أننا يمكن أن نطلق على هذه الوصفة اسم اللحوم والفول والأفوكادو إلا أن الحقيقة هي أننا فضلنا البقاء في المنتصف ، وترك الحشو في صينية الخبز الخاصة بهم وجعل كل واحد يقدمها كما يريدون، إنه طبق لذيذ جدًا ، إنه جيد حقًا ، وإذا أضفت الكثير من التوابل ، فلن يكون مناسبًا لجميع الأذواق، بحسب موقع "أولا" الإسباني.

المكونات

طريقة عمل فول باللحمة

250 جرام لحم مفروم

150 غرام من الفول

0.5 وحدة بصل أحمر

1 حبة طماطم

4 حبات من الطماطم الكرزية

1 فص ثوم

1 وحدة فلفل أحمر أو فلفل حار

زيت الزيتون البكر الممتاز

1 غصن كزبرة

0.5 ملعقة صغيرة كمون

300 مل من مرق الدجاج

1 وحدة من الأفوكادو

طريقة عمل الفول باللحمة المفرومة

طريقة عمل فول باللحمة

1-نبدأ بتحضير الفول ، في الليلة السابقة يجب أن ننقعها (كما هو الحال مع العدس) ثم نضعها في الطهي مع القليل من ورق الغار في الكثير من الماء حتى تنضج. حوالي ساعة. لذلك ، فإن أفضل شيء هو أن تشتريها مطبوخة بالفعل.

2-قشر وقطّع نصف بصلة أرجوانية في شرائح جوليان ، بسماكة جيدة إلى حد ما. نقوم أيضًا بتقطيع الفلفل الأحمر إلى شرائح رفيعة. قشر الثوم وقطّعه إلى نصفين وإزالة جرثومة الثوم وتقطيعه إلى شرائح رفيعة. نقوم أيضًا بغسل الطماطم والطماطم الكرزية المتنوعة وتقطيعها إلى شرائح ، بسماكة سنتمتر واحد تقريبًا. حجزنا.

3-في مقلاة نضع القليل من زيت الزيتون ونضيف الثوم والفلفل الحار. يُقلى لمدة دقيقتين ، حتى نرى الثوم محمصًا. ثم نضيف البصل ونتركه ينضج لمدة 10 دقائق على نار هادئة ، وابحث عن البصل لينضج جيدا.

4-الآن نضيف الطماطم ونضعها على نار متوسطة ونترك 5 دقائق أخرى حتى تنضج.

5.يضاف اللحم المفروم ويتبل بالملح والفلفل. نضيف أيضًا قليلًا من الكمون ، ونعطي بضع دقائق ونضيف مرق اللحم. نتركها تطهى لمدة 20-25 دقيقة.

6-نقوم بتسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية.

7-قشر وقطّع الأفوكادو إلى شرائح.

8.عندما نرى أن اللحم جاهز نضيف الفول ونتركه لبضع دقائق.

9-ننقل المزيج إلى صينية خبز ونضيف الأفوكادو ونتركه ينضج في الجزء العلوي من الفرن لمدة 5-10 دقائق. يمكننا إضافة القليل من الجبن المبشور أو البودرة وعند إزالته نضيف الكزبرة.