اعلان

سحورك في اليوم السادس والعشرين من رمضان.. بطاطس روسي وفطيرة بالطماطم

السحور
السحور

تهتم كل السيدات بوجبة السحور في رمضان، وتحرص على إعداد وجبة غنية بالعناصر الغذائية، مثل النشويات والبروتين، وأبدع في تجهيز سحور مشبع وصحي في نفس الوقت، ولذلك ستقدم لكي وجبة سحور متكاملة في اليوم السادس والعشرين غير تقليدية لأفراد أسرتك

طريقة عمل بطاطس روستي على الوصفة السويسرية

طريقة عمل بطاطس روستي على الوصفة السويسرية

تشير كلمة روستي إلى الكعك المستدير المصنوع من البطاطس المبشورة النموذجية في سويسرا، فهى مثالية لمرافقة أطباق اللحوم، على الرغم من أنه يمكن الاستمتاع بها أيضًا في وقت الإفطار ووصفتها بسيطة للغاية، تكفي 4 أفراد

المكونات

4 حبات متوسطة الحجم من بطاطس

اصابع الزبدة

فلفل أسود مطحون طازجاً

ملح

جوزة الطيب (اختياري)

طريقة عمل بطاطس روستي على الوصفة السويسرية

طريقة عمل بطاطس روستي

1.أول شيء يجب فعله هو طهي البطاطس بقشرها في الكثير من الماء لمدة 15 دقيقة تقريبًا، الهدف هو أنها لا تُطهى تمامًا ، أي أنها ليست طرية جدًا (بل صلبة في وسطها)، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن نتمكن لاحقًا من بشرها بشكل صحيح ، حيث سيتم هرسها بدلاً من خيوط البطاطس.

2. يمكننا طهيها في اليوم السابق وتركها في درجة حرارة الغرفة. إذا قمنا بطهيها في نفس اليوم ، يجب أن ننتظر حتى تبرد جيدًا بعد الطهي.

3.بعد ذلك نقوم بتقشيرها وإزالة جميع الشوائب جيداً بغسلها تحت الصنبور. نجففهم جيدًا بورق المطبخ.

4.الآن نقوم ببشرهم بمبشرة خشنة (أو إذا كانت المبشرة لدينا جوانب مختلفة ، فسنختار النوع الأكثر سمكًا من الشبكة).

5.بمجرد أن تُبشَّر البطاطس ، نقوم بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود المطحون حديثًا حسب الرغبة. يمكن أيضًا إضافة القليل من جوزة الطيب هنا ، لكن هذا اختياري. نتحرك جيدًا بأيدينا بحيث يتم تشريب كل البطاطس المبشورة جيدًا بالملح والفلفل.

6.إذا لاحظت أن البطاطس لا تزال مبللة ، فإن الإيماءة الشائعة هي لفها بقطعة قماش نظيفة وناعمة للمطبخ وتصريفها لإزالة أي ماء زائد محتمل.

7.إذا كنت ترغب في إضافة مكونات أخرى إلى البطاطس المبشورة (قطع لحم الخنزير المقدد ، البصل المفروم ، الجبن المبشور ...) فسيكون هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك ، ودمج كل شيء جيدًا بمساعدة يديك.

8.نضع مقلاة كبيرة على النار ونضيف حبة من الزبدة (حوالي 25 أو 30 جرامًا). يمكنك أيضًا استخدام 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الزبدة المصفاة أو دهون أخرى مثل دهن البط.

9.عندما تذوب الزبدة وتوزع جيدًا في قاع المقلاة ، أضيفي البطاطس المبشورة تدريجيًا. الفكرة هي أن سمك الروستي يزيد أو يقل عن 1 سم ، لذلك سنقوم بتشكيله في المقلاة ، ونسحق البطاطس قليلاً بمساعدة ملعقة أو ملعقة مشقوقة ، ونشكل الحواف (بحيث يكون للروستي خصائصها المميزة شكل مستدير).

10.سنطبخ على نار متوسطة عالية لمدة 15 دقيقة.

11.قبل قلبها ، انشر بضعة مكعبات صغيرة من الزبدة ، حوالي 2 سم (حوالي 4 أو 5 مكعبات) على السطح الذي لم ينضج بعد. أو القليل من الزبدة ذابت بالفعل ، سواء على السطح أو حول الحواف.

12.نقلب الروستي ، كما لو كانت عجة بطاطس. نساعد أنفسنا مرة أخرى بالملعقة أو الملعقة لمنحها شكلًا مستديرًا ونتركها تطهى لمدة 10-15 دقيقة أخرى.

13.أضف القليل من الزبدة (3 أو 4 قطع سنقوم بتوزيعها حول الحواف ونتركها تذوب.

14.عندما يكون كلا جانبيرروستي بنيًا ذهبيًا ومقرمشًا ، فقد حان الوقت لإزالته من المقلاة وتقديمه ساخنًا، سيكون مقبلات مثالية لأطباق اللحوم.

15.تذكر أنه ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك عمل روستي بشكل فردي ، وقلي كميات صغيرة من البطاطس المبشورة، لإعطائها شكلها الدائري ، من المفيد جدًا استخدام حلقات المعجنات الفردية: توضع في المقلاة ، وتُحشى بالبطاطس المبشورة ، وتُسحق بمساعدة الملعقة وعندما نحصل على السماكة المطلوبة ، تتم إزالة الحلقة (نحن سوف نحصل على الشكل وسنستمر في طهي الكعك الصغير كالمعتاد).

فطيرة الطماطم والكوسة

فطيرة الطماطم والكوسا

تعتبر البيتزا من أفضل الوجبات السريعة اللذيذة، وفي هذه الوصفة تشبه البيتزا، ولكن هي نوع من الخبز يتم تناوله في إيطاليا كمرافق لجميع أنواع الأطباق، على الرغم من أننا في هذه الوصفة نجعله مقبلات بمفرده.

نوضح لك كيفية صنع العجينة، والتي سنضع عليها طماطم كرزية ملونة وصنوبر وبعض شرائح اليقطين والكوسة وبعض قطع جبن البارميزان، تكفي 4 أفراد.

مكونات طريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبر

اقرأ أيضا طريقة عمل بيتزا للنباتيين

طريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبرطريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبر

375 جرام دقيق قمح

اقرأ أيضا طريقة عمل البيتزا مع التوفو والمشروم

7 ج خميرة خبز جافة

5 جرام ملح

اقرأ أيضا طريقة عمل بيتزا بالفراولة والشيكولاتة.. وصفة إسبانية

0.5 ملعقة صغيرة سكر أبيض

100 جرام ماء

0.5 وحدة من الكوسة

قطعة واحدة من القرع

200 جرام طماطم كرزية ملونة

75 جرام صنوبر

قطعة جبن بارميزان

زيت الزيتون البكر الممتاز

ملح

فلفل اسود

أعشاب عطرية

1.طريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبر

طريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبرطريقة عمل بيتزا مع الطماطم والكوسا والصنوبر

١- نضع الدقيق والسكر والخميرة والملح في وعاء.

٢. اصنع ثقبًا في الوسط ، أضف الماء ورذاذ الزيت وابدأ في العجن.

3. ضعي العجينة على المنضدة واستمري في العجن لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

٤. أعد العجينة إلى الوعاء الذي ستضع فيه القليل من الزيت ، وقم بتغطيته بقطعة قماش أو غلاف بلاستيكي للسماح لها بالتضاعف في الحجم (حوالي ساعة واحدة).

5. دهن صينية بالزيت ، اقلب العجينة ، انشر قليلاً دون سحق ، ادهنها بالزيت واتركها ترتاح لمدة 30 دقيقة.

6. سخني الفرن مسبقًا إلى أقصى درجة حرارة ، واقلب العجينة لوضعها مرة أخرى على الصينية ، واغمس أصابعك في فجوات صغيرة. دعه يقف لمدة 10 دقائق أخرى.

7. اغسل الكوسة وقطع بضع شرائح رفيعة. قشر اليقطين واقطعه أيضًا إلى شرائح رفيعة جدًا. اغسلي الطماطم واتركها حتى تجف وقطعيها إلى نصفين.

8. أضف القليل من زيت الزيتون والكوسا واليقطين والصنوبر والطماطم والأعشاب العطرية وشرائح الجبن الرقيقة والملح والفلفل إلى عجينة الفوكاتشيا.

9. اخبزيها لمدة 5 دقائق ، خففي درجة حرارة الفرن قليلاً واخبزيها لمدة 15 دقيقة أخرى أو حتى تلاحظي أن لونها بني ذهبي.

10. أخرجيها من الفرن وانتظري 5 دقائق لتخرج من القالب واستمتع بها!

WhatsApp
Telegram