اعلان

ظهور مصل صيني منافس للروسي سعره في متناول الجميع.. وهذا موعد طرحه

مصل صيني لكورونا
مصل صيني لكورونا

أعلنت شركة الأدوية 'سينوفارم' المملوكة للصين، عن تطوير لقاح لفيروس كورونا، ومن المتوقع طرحه في ديسمبر المقبل، بحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وكشفت الشركة الصينية، أن اللقاح قد يكون جاهزًا بحلول احتفالات أعياد الميلاد المجيد ديسمبر المقبل، ويكلف 100 جنيه إسترليني للجرعتين (حوالي ألفي جنيه مصري).

وينافس المصل الصيني نظيره الروسي الذي أعلن الرئيس فلاديمير بوتين عنه منذ أيام، وتستعد روسيا لتصدير كميات كبيرة منه لدول مثل الفلبين والسعودية.

فيما يخشى المسؤولون، من أن اللقاح قد لا يكون جاهزًا حتى العام المقبل على الأقل، لأن انخفاض عدد الإصابات في الصين جعل من الصعب اختباره، ولكن منذ ذلك الحين تم إنشاء مواقع تجارب بديلة في الخارج، مع التخطيط للجزء الثالث والأخير من الاختبارات لتجنيد حوالي ألف و500 متطوع في الإمارات العربية المتحدة.

مصل صيني لكورونامصل صيني لكورونا

وقال رئيس 'سينوفارم'، إن الشركات المصنعة ستكون قادرة على إنتاج 220 مليون جرعة من اللقاح سنويًا، لكن التجارب الأولية أظهرت أن الأشخاص قد يحتاجون لجرعتين أو حتى ثلاث حتى تؤتي ثمارها.

ويبلغ عدد سكان الصين وحدها 1.4 مليار نسمة ، مما يشير إلى أن المسؤولين في الدول التي تعد بؤر الوباء، قد يعانون من أجل الحصول على اللقاح إذا ثبت نجاحه.

وأظهر اللقاح التجريبي أنه يحفز الأجسام المضادة لدى المتطوعين في المرحلتين الأولى والثانية خلال التجارب، كما وجد أنه آمن، ولكن على الرغم من أن النتائج كانت واعدة، إلا أنها لم تثبت بعد أن تناول الجرعة كاملة، يمكن أن يمنع الشخص من الإصابة بالفيروس في المقام الأول.

WhatsApp
Telegram