اعلان

فان لايف.. أسلوب حياة يزدهر في عصر كورونا

فان لايف
فان لايف

لم تعد 'فان لايف' مجرد طريقة سفر، بل أصبحت Van Life أسلوب حياة جديد، وفي أعقاب وباء كورونا، أصبح شائعًا ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في العديد من البلدان حول العالم، فما هي هذه الطريقة ولماذا أصبحت مهمة بعد فيروس كورونا.

تكشف مجلة 'إيه دي' المكسيكية، أن فكرة فان لايف Van Life تتكون من جعل شاحنتك أو سيارتك الفان 'السيارة السوزوكي' كما يطلق عليها في الأوساط الشعبية المصرية، منزلك الخاص، بقصد السفر على الطريق، إما مع وجهة أو بدون اتجاه محدد.

أصبح أسلوب حياة 'فان لايف' شائعًا على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل مسافرين مثل فوستر هنتنجتون، الذي قام بجولة في أمريكا منذ عام 2011 مع سيارته فولكس فاجن ومشاركة تجربته مع ما يقرب من مليون متابع على إنستجرام

فان لايففان لايف

ما هي فان لايف؟

بخلاف طريقة السفر البسيطة، فإن فان لايف Van Life هو أسلوب حياة لجعل شاحنتك أو سيارتك الفان منزلك الخاص، بقصد الوصول إلى وجهة معينة، وعلى الرغم من أن Van Life أصبحت عصرية في السنوات الأخيرة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن أسلوب الحياة هذا يمتد إلى الستينيات، في عصر الهيبيز عندما أصبحت الحياة في الشاحنات شائعة.

فان لايففان لايف

كيف نشأت فان لايف؟

ظهرت Van Life كحركة في السنوات العشر الماضية من خلال الشبكات الاجتماعية، وكان أحد رواد هذه الحركة هو المسافر فوستر هنتنجتون Foster Huntington ، الذي قام بجولة في أمريكا منذ عام 2011 بسيارته فولكس فاجن.

يشارك هنتنغتون أسلوب حياته البدوي مع ما يقرب من مليون متابع على إنستجرام، بالإضافة إلى تأليف ثلاثة كتب عن تجربته، وهاشتاج #vanlife يحتوي على أكثر من 5 ملايين إشارة على هذه الشبكة، مما يؤكد شعبية هذا النمط من الحياة.

فان لايففان لايف

ماذا تريد أن تفعل فان لايف؟

بالإضافة إلى سيارة فان أو كومبي، لتنفيذ Van Life أو الحياة في سيارة فان، من الضروري أن يكون لديك الإرادة للتغيير، وروح المغامرة، والمرونة والانفتاح على التجارب الجديدة، لأن نمط الحياة هذا ينطوي على تغيير جذري في روتين الناس وانفصال الأشياء المادية.

ما هي مزايا وعيوب فان لايف؟

على الرغم من أن فان لايف Van Life تتضمن تغييرات كبيرة في روتين الأشخاص، إلا أن بعض مزايا نمط الحياة هذا تتمثل في تعلم العيش مع ما هو ضروري فقط، وتقدير ما هو مهم في الحياة، والتواصل مع الأشخاص الذين تسافر معهم ومعهم الطبيعة وحرية المواعيد والنمو الشخصي ومقابلة أشخاص جدد على طول الطريق.

يجب مراعاة عيوب Van Life، كونه أسلوب حياة بدوي، هناك أشياء بسيطة تحتاج إلى التخطيط، مثل استخدام شبكة واي-فاي والذهاب إلى الحمام، والاستحمام، والغسيل، والطهي، وإيجاد مكان للنوم.

ومن المهم مراعاة النظام والنظافة والسلامة على الطريق قبل إمكانية مقابلة أشخاص جدد، ومعرفة أساسيات الميكانيكا لتجنب حدث غير متوقع مع الشاحنة، فضلاً عن الطقس غير المواتي والأمراض التي يمكنها تغيير الخطط في اللحظة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالقضية الاقتصادية، من المهم إيجاد التمويل اللازم للسفر لفترة معينة، مثل الوظائف المؤقتة، وبيع أغراض السفر والصور، أو الحصول على رعاة على الشبكات الاجتماعية.

فان لايففان لايف

لماذا ستصبح Van Life مشهورة بعد الوباء؟

شجعت حالة الطوارئ العالمية لكورونا على عودة ظهور فان لايف Van Life، حيث يسعى الكثير من الناس إلى تغيير حياتهم والاستمتاع بالسفر في الوضع الطبيعي الجديد.

نظرًا لتدابير النظافة والسلامة الجديدة لمنع انتشار كورونا، يبدو أن Van Life طريقة آمنة للعيش والسفر، لأنها تقلل من الإقامة في الفنادق والطعام في المطاعم، فضلاً عن الاتصال الجسدي بالآخرين الأشخاص.

وفي الولايات المتحدة، ظهرت شركات لتأجير أو بيع عربات صغيرة مع وسائل الراحة مثل السرير والحمام، من أجل تلبية احتياجات المسافرين الذين يرغبون في عيش هذه التجربة، تم تطوير تطبيقات لمساعدة مسافري الشاحنات في العثور على مواقف سيارات قانونية وأماكن للاستقرار لبضعة أيام خلال الجولة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة