اعلان

معجزة من الخالق.. كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار دون أن تنزل للأرض؟

كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟
كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟

كشفت قناة ناشيونال جيوجرافيك في موقعها باللغة الإسبانية، أنه لاحظ الخبراء ووثقوا كيفية دخول الكوالا في الماء لأول مرة، مبينة أن هذا السلوك ربما يسمح لها بالبقاء، وحل اللغز الأكبر كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟.

وأوضحت القناة أنه كشفت دراسة جديدة ، ووثقت أكثر من عقد من الملاحظات من قبل الباحثين والعلماء المواطنين في أستراليا ، عن معلومات جديدة حول كيفية ترطيب الكوالا، وكيف تصل فصيلة الجرابيات التي تنتمي لها الكوالا إلى الماء في رؤوس الأشجار؟، وهل يمتصون الرطوبة من الأوراق التي يأكلونها فقط؟ أم ينزلون عن الأشجار ليشربوا من حفرة ماء؟.

كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟

وبينت القناة أنه حتى الآن، كان لا أحد يعرف حقًا هذا السر، حتى كشفت دراسة نُشرت في مجلة Ethology ، بقيادة باحث في جامعة سيدني ، عن سلوك كيفية ترطيب الكوالا في البرية لأول مرة، وتظهر هذه الدراسة أن هذه الجرابيات تشرب الماء بشكل روتيني عن طريق لعق سطح جذوع الأشجار المبللة وفروعها بعد المطر.

ونقلت القناة عن فالنتينا ميلا ، من كلية الحياة والعلوم البيئية: 'اعتقدنا لفترة طويلة أن الكوالا لا تحتاج إلى شرب الكثير لأنها تحصل على معظم الماء الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة على أوراق العلكة التي تتغذى عليها'، مستكملة حديثها قائلة:'لكننا لاحظنا هم الآن وهم يلعقون الماء من جذوع الأشجار، هذا يغير بشكل كبير فهمنا لكيفية حصول الكوالا على الماء في البرية، إنه أمر مثير للغاية '.

كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟كيف تشرب الكوالا الماء في رؤوس الأشجار؟

من ناحية أخرى ، تعاني الكوالا من الإجهاد في الظروف الحارة والجافة لفترة طويلة، فإذا كانت الأمطار نادرة ، فإنهم يقضون وقتًا أطول في الشرب من محطات المياه الاصطناعية، وكل يوم ، تأكل الكوالا البرية حوالي 510 جرامًا من أوراق الكينا الطازجة.

يُعتقد أن الماء الموجود في أوراق الشجر التي تتغذى عليها يساهم بنحو ثلاثة أرباع استخدامهم للمياه في كل من الصيف والشتاء، ويعلم العلماء أن الكوالا تستخدم الأشجار لتلبية جميع احتياجاتها الأساسية ، بما في ذلك الطعام والمأوى والراحة.

وتظهر هذه الدراسة أن الكوالا تعتمد على الأشجار أيضًا للحصول على المياه المجانية، ولهذا السبب ، فإن أهمية الاحتفاظ بالأشجار للحفاظ على النوع من بين تكيفات الكوالا مع المناخ الأسترالي ، تمتلك الكوالا أيضًا قدرات تركيز بولي غير عادية، كما أنها تقيد فقدان الماء في الجهاز التنفسي والجلد مقارنة بالثدييات ذات الحجم المماثل.

وأردفت الدراسة، أنه في الأسر ، لوحظ أن الكوالا تشرب الماء ، لكن هذا السلوك غالبًا ما يُعتبر غير عادي ويعزى إلى المرض أو الإجهاد الحراري الشديد، ومع ذلك ، تشير التقارير القصصية إلى أن الكوالا في البرية تشرب من الآبار في الصيف عندما تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية، كما أنه لوحظ أيضًا أن الكوالا تقترب من البشر للوصول إلى المياه في الزجاجات والحدائق وأحواض السباحة أثناء الجفاف وبعد الحريق، ومع ذلك ، يعتبر هذا السلوك غير عادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)