اعلان

لقضاء إجازة 6 أكتوبر .. بدلا من لعب بابجي أحكي قصة 6 أكتوبر بشكل مختلف

اجازة 6 اكتوبر
اجازة 6 اكتوبر

موعد إجازة 6 أكتوبر في يوم الثلاثاء القادم، ولكن حسب قرارات الحكومة والتي أعلنت سابقا أن الأجازات التي تكون في منتصف الأسبوع ترحل إلى يوم الخميس في نهاية الأسبوع مما يجعل من أجازة 6 أكتوبر يوم الخميس والجمعة والسبت، مما يشكل وقت كافي للقضاء مع الأسرة واجتماع شمل الأسرة وقضاء اجازة مختلفة مع الأسرة والأقارب، كما لنقل قصة 6 أكتوبر للأجيال الصغيرة التي أصبحت تهتم بلعب بابجي أكثر من الاستفادة بهذا الوقت مع الكبار والتعلم من خبراتهم فهم يقضون على الهاتف طوال الوقت ولفترات تطول، لذا إليك طرق تربوية تجمع بها أطفالك لمعرفة لما يقضون اجازة 6 أكتوبر.

اجازة 6 اكتوبر

اجازة 6 اكتوبر6 اكتوبر

موعد اجازة 6 أكتوبر 2020 هي يوم الخميس الموافق 8 اكتوبر 2020 وذلك حسب قرارات الحكومة وإعلان رئيس الوزراء أن ترحل كافة الاجازت التي بمنتصف الأسبوع إلى نهايته.

قصة 6 أكتوبر بطريقة بسيطة لجذب الأطفال

اجازة 6 اكتوبر6 اكتوبر

قبل 47 عام كانت اسرائيل تحتل سيناء ولأجل أن نخرجها منها كان علينا أن نحاربها بكل ما نستطيع من قوة، حيث كثرت المواجهات بيننا وبين اسرائيل لكي ندفعهم خارج سيناء، بنت اسرائيل سد أدعت أنه سد منيع أسمه خط بارليف ولا يمكن هده بحرا أو جوا ولا يمكن تسلقه فهو سد ترابي وصل ل 20 م ارتفاع وميل 45 و65 درجة، لكن بفكرة عبقرية وتخطيط ذكي استطعنا يوم العاشر من رمضان مهاجمته برشاش مياة قوي واستطعنا هدمه، كان ذلك اليوم الغيرمتوقع من اسرائيل لانه كان يوم صيام فهو العاشر من رمضان ولأجل هذا سميت حرب العاشر من رمضان أيضا، لم نحارب وحدنا كانت معنا سوريا هاجمنا اسرائيل في وقت واحد نحن من جهة القناة وسوريا من جهة هضبة تسمى جولان المحتلة وقتها والدول العربية ساندتنا بالأسلحة والأموال.

الهجوم كان بريا وجويا بينما كان الاتحاد السوفتي يدعم العرب بينما أمريكا تدعم اسرائيل وانتهت الحرب بانتصار مصر على أعدائها وعجزت اسرائيل على السيطرة وانتهت الحرب في 24 أكتوبر، واستردت مصر أرضها كاملة ما عدا طابا التي رفع علم مصر الرئيس الراحل حسني مبارك عند توليه الحكم.

التفاصيل كثيرة من حصار جو وبحر وبر على اسرائيل وامدادات امريكا التي كانت تفوق امدادات الاتحاد السوفتي لمصر وسوريا ولكن والتفوق العددي للقوات البحرية في مصر عن اسرائيل ولكن لم يكن تفوق جوي لذا كانت هناك صعوبات في الفوز ولكن في النهاية تم إجبار اسرائيل على الاستسلام.

ما سبب احتلال اسرائيل لسينا خاصة؟

اجازة 6 اكتوبر6 اكتوبر

السر خلف احتلال اسرائيل لسيناء دون عن أنهم يرغبون في وقوع مصر تحت سيطرتهم فإن السبب الذي وضع حينها كانت أمريكا وانجلترا يمولان لبناء السد العالي وقتها، حيث وافقت في ذلك الوقت مصر على الاقتراض منهم لبناء السد العالي، ثم طالبت مصر بصفقة لشراء أسلحة منهما إلا أنهما رفضا فاتجهت مصر إلى الاتحاد السوفتي لشراء الأسلحة مما اغضب أمريكا وأنجلترا فتراجعا عن تمويل السد العالي ففاجاهما جمال عبد الناصر بقرار تاميم قناة السويس.

وردا على هذا قامت كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل باتفاقية السفير في 28 يوليو 1956 في باريس للهجوم على مصر وفي 29 أكتوبر في نفس العام هاجمت اسرائيل مصر بشكل مفاجئ وتلوه بيوم انذار بريطانيا وفرنسا لمصر لكي يفضوا الصراع بين الطرفين أن يتم القبول باحتلال القناة لتستمر الملاحة في قناة السويس وبالطبع رفضت مصر مما هاجمت الدولتان مصر في غرب قناة السويس مما دفع جمال عبد الناصر لسحب قوات الجيش المصري من سيناء لمواجهة القوات في غرب قناة السويس، نجح الغزو في 5 نوفمبر وبدأت من بورسعيد حيث كانت المقاومة الشعبية هناك تصارع ضد قوات الاحتلال.

طرق لقضاء أجازة 6 أكتوبر مع الأسرة

اجازة 6 اكتوبراجازة 6 اكتوبر

لأجل أن تجعل أجازة 6 أكتوبر مختلفة هذا العام عليك أن تشارك أسرتك بعدة أنشطة منزلية مختلفة لأجل جعل ايام أجازة ممتعه للجميع، حيث يمكنك أن تشارك أطفالك وأبنائك في أكثر من نشاط لجعل اجازة 6 اكتوبر أفضل.

أنشطة مختلفة تجذب الاطفال

1- الحرب المنزلية

يمكنك أن تختار أن تقوم بحرب منزلية بإمكانيات مختلفة على حسب قدرتك المالية وعلى حسب المكان يمكنك أن تكون في مكان أو ساحة فارغة لأجل أن تقوم بوقت تستطيع جعل أطفالك يعيشون مثل الحرب الحقيقية بطريقة أمنة، وإليك بعض الأفكار لكي تجعل الامور في أمان.

طرق الحماية والأمان

- استخدام الماء أو الألوان الطبيعية أو مسدسات الصوت

- الابتعاد عن الأحجار أو الرصاص الزائف

- تغطية أو ابعاد قطع المنزل

- حماية الرأس والاماكن الضرورية في الجسم

- اللجوء إلى الأماكن الواسعة وتجهيز مصدات صناعية من إمكانيات متاحة سلة التنظيف

2- مسابقة تعليمية

يمكنك تجهيز جائزة او جوائز مادية أو معنوية أو ما يحتاجه أطفالك أو حلوى وغيرها من الأمور التي تجعل من أطفالك يتحمسون لمعرفة أكثر عن قصة حرب اكتوبر، فمن الممكن أن تقص عليهم القصة وتسألهم عن أسئلة بداخل القصة ومن يعرفها يحصل على جائزة ويمكن أيضا أن تجلب الاسئلة من خارج القصة ليبحثوا ويستخدموا الانترنت في شيء أكثر إفادة.

3- أفلام وسهرات

الأغاني الوطنية والأفلام التي تحكي عن قصة حرب أكتوبر تكثر في فترة اجازة 6 اكتوبر الرسمية لذا عليك أن تشغلهم في المنزل وتحرص على جعل الجو أكثر متعة مع التسالي والسهرات لمتابعة الأفلام التي صنعت من حرب اكتوبر وعن ما وراء الكواليس وغيرها من الأمور الترفيهية.

4- حكايات وتمثيل

يمكنك أن تحول المنزل لطريقة سرد الحكايات عن حرب اكتوبر حيث الحكايات الصغيرة في الأماكن المختلفة من مصر وقت الحرب كانت أكثر من كونها حرب فقط.

وبذلك تجعل اليوم بشكل مختلف وله دافع أكبر وله معنى تشارك مع اسرتك أمور مختلفة في اجازة 6 اكتوبر الرسمية يوم الخميس والجمعة والسبت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)