اعلان

عروض مغرية للتعمير.. اشتري منزل بـ1 يورو وأحصل على 40 ألف استرليني

مدينة إيطالية
مدينة إيطالية

دائما ما تكافح المدن الإيطالية لاجتذاب الأشخاص إليها خاصة بمناطق الأرياف والقرى للبقاء فيها، واستقطاب أكبر عدد من الأشخاص إليها، وذلك لهجرة السكان المحليين للمدن، وهو ما دفع بعدد كبير من المناطق لتقديم عروض مغرية للتشجيع لانتقال إليها.

وأوضحت صحيفة 'ذا صن' البريطانية أن العرض مستمر حتى 15 نوفمبر المقبل، من إحدى القرى الإيطالية والتي تبعد عن شرق العاصمة بوما بساعتين وتسمي 'سانتو ستيفانو دي سيسانيو'، والتي يقدر عدد سكانها حاليا بنحو 115 نسمة فقط، أغلبهم من كبار السن.

وفي إحدى القرى الإيطالية أيضا يتم عرض منازل للبيع مقابل 1 يورو، والتي يتم الإعلان عنها غالبا في إيطاليا، وفقا لما ذكره رئيس البلدية فابيو سانتافيكا، حيث قال رئيس البلدية في تصريح سابق لـ'سي إن إن': 'نحن لا نبيع أي شيء لأي شخص، هذه ليست حركة تجارية، نريد فقط تمكين القرية من البقاء'.

ومنذ الإعلان عن هذا العرض في وقت سابق من الشهر الجاري حتى الآن، تقدم أكثر من 1500 شخص، ولكن من المرجح أن يكون المتقدمون المحظوظون من الأزواج الشباب، وفقا لسانتافيكا.

كما تطلب القرية الأولي أن يكون عمر المتقدم للحصول على العرض أقل من أربعين عاما، ومقيم بذات المنطقة مدة 5 سنوات والحصول على إقامة في دولة أوروبية حتى تنجح في الحصول على العرض.

وفي القرية وتشجيعا منها للمواطنين سيتم توفير حوافز وأجر شهري خلال الـ36 سنوات الأولي تصل لـ8000 يورو، أو ما يعادل 7200 جنيه استرليني سنويا، كما يتم تقديم منحة لمرة واحده قدرها 20000 يورو، نحو 18000 جنيه إسترليني، لأي شخص يقوم بالبدء في نشاط تجاري جديدا لمساعدة البلدة في النهوض، مثل المواد الغذائية أو الخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة