اعلان

كيف تتعامل مع مدير مهووس بالسيطرة

مهووس بالسيطرة
مهووس بالسيطرة

المديرين مهووسى السيطرة

يحاول بعض المديرين السيطرة على فريقهم لعدة أسباب منها عدم خبرة كافية بفنون الإدارة ، أو تنشا من إحساسهم بعدم الأمان وشعورهم بالتهديد من تفوقك لذلك إليك أهم السبل للتعامل معه وفقا لموقع 'your tango'.

1تعامل مع إحساسه بعدم الأمان

يعانى الأشخاص مهووسى السيطرة من إحساس بعدم الأمان وشعور بالنرجسية لذلك حاول مجاملته واخبره بمدى تقديرك لنصائحه، وكن على تواصل دائم معه فاعرض عليه الأفكار قبل الجميع و لتجعله يشعر بأنك ستتواصل معه بدون تحفيز منه.

2 لا تتجادل معه

من الطبيعي إن تختلفا في وجهات النظر مع مديرك لذلك لا تجعل الايجو يسيطر عليك، لكن فكر بكيفية الاستفادة منه، وحاول إن تاخد الأمر من منظور التعلم واكتساب الخبرات، فريما لا يشعر بأنك تعرف بالدرجة الكافية برتوكول الشركة أو أفضل الطرق لإنقاذ مهام العمل.

مهووس بالسيطرة مهووس بالسيطرة

3 دقق بعملك

لو شعرت بان مديرك لا يولى لك المهام لكونه يراك غير جدير بالثقة ، حاول التفكير في مراجعة آخر أعمالك وتوقيتها وكيف لها أخذ هذا الانطباع عنك، ثم انظر لطريقة تعامله مع الاخرين لو وجدتها مختلفة اذن ربما انت الذي لا يبذل قصاره جهده في العمل، وان لم يكن كذلك تحلى بالشجاعة للحديث مع رب عملك، وسواله عن ملاحظاته على عملك حتى تطور من ادائك وستجد رد فعل مغايرة من مديرك خلال أيام.

4 انظر للمستقبل

تركيزك على مستقبلك بالعمل سيجعلك أكثر تواصلا مع مديرك لذلك خوض حوار صريح مع مديرك بشأن رؤيتك لمستقبلك بالعمل، وعن الكيفية التي تدعم بها قسمك بشكل أكبر، وعن المشاريع التى تريد العمل عليها وعن وضع خطة لتطوير مهاراتك حتى تحقق رؤيتك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق